الإندبندنت: ما يقرب من ربع الناخبين الجمهوريين يقولون إن الحزب يجب أن يرشح شخصًا آخر غير ترامب

16 مايو 2020آخر تحديث : السبت 16 مايو 2020 - 10:38 مساءً
MK
شؤون دولية
الإندبندنت: ما يقرب من ربع الناخبين الجمهوريين يقولون إن الحزب يجب أن يرشح شخصًا آخر غير ترامب

ترجمة خاصة – صوت الشباب 16-5-2020 كشف استطلاع جديد أن ما يقرب من ربع الجمهوريين يعتقدون أن الحزب يجب أن يرشح شخصًا آخر غير الرئيس دونالد ترامب كمرشح رئاسي لعام 2020.

وأظهر الاستطلاع، الذي أجرته “راموسن ريبورتس Ramussen Reports “، أن 23 % من الناخبين الجمهوريين المحتملين يريدون من الحزب الجمهوري حرمان الرئيس ترامب من فرصة الترشح لولاية ثانية، عن طريق طرح مرشح اخر . ووفقًا للمنظمة، التي أجرت استطلاعات على الصعيد الوطني، قال 70 % إن ترامب يجب أن يكون المرشح الجمهوري، في حين أن سبعة في المائة لم يقرروا بعد.

على الرغم من أن 23 % قالوا إنهم لا يريدون ترامب كمرشح للرئاسة، إلا أن 95 % أكدوا أنهم يعتقدون أنه من المحتمل جدًا أن يكون المرشح الجمهوري. على الجانب الديمقراطي، وجد الاستطلاع أن 28 % من الناخبين الديمقراطيين المحتملين قالوا إن الحزب يجب أن يجد شخصًا آخر، بدلاً من جو بايدن ليكون المرشح الرئاسي. 

وقال 54 في المائة أن الحزب يجب أن يلتزم بنائب الرئيس السابق، في حين قال 18 % أنهم غير متأكدين. ومن بين الديمقراطيين، قال 92 % أنهم يعتقدون أنه من المحتمل جداً أن يكون بايدن المرشح الديمقراطي للرئاسة.

وأجري الاستطلاع بين 12 و13 أيار بين 1000 ناخب ديمقراطي و جمهوري. وفي استطلاع أجري الشهر الماضي، وجدت المنظمة أن 34 % من الناخبين الأمريكيين المحتملين قالوا إنهم سيصوتون لصالح “الأقل شرا ” بين ترامب وبايدن، لكنهم لم يحددو من هو ذلك المرشح.

ويوم الخميس، قال بايدن إنه لن يعفو عن دونالد ترامب، أو يوقف أي تحقيق فدرالي في سلوكه، إذا تم انتخابه رئيسًا للولايات المتحدة.

وقال لـ MSNBC إنه إذا تم توجيه أي اتهامات ضد ترامب، فلن يتدخل، لأنه “ليس من حق الرئيس توجيه النيابة أو اتخاذ قرار بإسقاط القضية لأنها ليست مهامه”.

المصدرالإندبندنت
الاخبار العاجلة