الاحتلال يهدم 4 منازل ووحدة صحية جنوب الخليل

الخليل
25 نوفمبر 2020آخر تحديث : منذ شهرين
الاحتلال يهدم 4 منازل ووحدة صحية جنوب الخليل

صوت الشباب25-11-2020هدمت سلطات الاحتلال الاسرائيلي، صباح اليوم، أربعة منازل ووحدة صحية شرق مدينة يطا جنوب مدينة الخليل، فيما رفضت المحكمة الاسرائيلية طلب الالتماس المقدم بخصوص شبكة مياه خلة المي جنوب الخليل.

وافاد فؤاد العمور منسق لجان الحماية والصمود في جبال جنوب الخليل، بأن عمليات الهدم التي تمت اليوم، تهدف بالدرجة الرئيسية لاجبار المواطنين على الرحيل عن اراضيهم، بعد هدم منازلهم، في ظل تعرض المنطقة لموجة من الشتاء والبرد القارص.

وأضاف العمور، بان عمليات الهدم طالت منازل المواطنين: رسمي ابو عرام ومساحته 65 متر مربع ويأوي 9 أنفار في منطقةتجمع الركيز، و منزل حاتم مخامرة مساحته تقدر بنحو 30 متر مربع بالقرب من قرية التوانة، ككما تم هدم منزل الشقيقين جابر وعامر علي دبابسه في تجمع خلة الضبع وهو الهدم الرابع على التوالي لمنزليهما، كما تم هدم وحدة صحية للمواطن جميل العمور في تجمع صارورا بمسافر يطا.

وأشار الى ان عمليات التهجير القصري والتهجير الصامت الممارس من قبل سلطات الاحتلال في مناطق مسافر يطا وجنوب الخليل، تهدف لتوسيع المستوطنات القائمة على اراضي المواطنين وهي: لصالح مستوطنات “كرمئيل” و”افيجال” و”حفات افيجال” و”ماعون”.

يذكر ان سلطات الاحتلال كانت قد سلمت 16 اخطارا بهدم مساكن ومنازل في مسافر يطا منذ بداية الشهر الحالي، بحجة عدم وجود تراخيص، وتم تنفيذ 11 أمر هدم حتى اليوم.

المصدرمعا الاخبارية
رابط مختصر