الغارديان: استطلاع حصري: بايدن يتفوق على ترامب بـ (17) نقطة مئوية قبل 20 يوما من الانتخابات

شؤون دولية
14 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ 7 أيام
الغارديان: استطلاع حصري: بايدن يتفوق على ترامب بـ (17) نقطة مئوية قبل 20 يوما من الانتخابات

ترجمة خاصة صوت الشباب 14-10-2020 أجرت صحيفة “الغارديان” ومؤسسة “اوبينيوم” البريطانيتيْن استطلاعا حصريا مشتركا حول الانتخابات الرئاسية الأمريكية، كشف بأن المرشح الديمقراطي جو بايدن يتفوق على منافسه الجمهوري دونالد ترامب بـ (17) نقطة مئوية هامة قبل 20 يوما فقط من افتتاح صناديق الاقتراع.

وبحسب نتائج الاستطلاع، حصد بايدن أصوات (57%) من الناخبين الأمريكيين مقابل (40%) لصالح دونالد ترامب. وكما بينت النتائج أن بايدن يتفوق على ترامب في صفوف الناخبين “المترددين” بفارق 5 نقاط مئوية. إن العديد من الناخبين المسجلين الذين قالوا الشهر المنصرم “لم نقرر بعد هوية مرشحنا المفضل” قد انحازوا في شهر أكتوبر إلى جانب المرشح الديمقراطي جو بايدن. ولفتت الغارديان إلى أن نتائج استطلاعها تتناغم مع استطلاع “سي أن أن”الأسبوع المنصرم، والتي أفادت بأن بايدن حصد أصوات (57%) من الناخبين مقابل (41%) لصالح ترامب؛ أي بفارق 16 نقطة مئوية. وتؤكد الغارديان كذلك أن هذه النتيجة هامة جدا لبايدن قبل 20 يوما من انطلاق الانتخابات الأمريكية بشكل رسمي.

وفي تفاصيل هذا الاستطلاع الذي أجري ما بين 8 و12 أكتوبر، ونشرت نتائجه صباح اليوم، فإن 57% من مجمل الناخبين سيصوتون لبايدن، و 40% سيصوتون لترامب، 1% سيصوتون لطرف آخر، بينما 2% لم يقرر بعد هوية مشرحهم المفضل. أجري هذا الاستطلاع على 2003 ناخب أمريكي مسجل، وجرى توزيع الاستطلاع على كافة المناطق الجغرافية الأمريكية كي يمثل مختلف الشرائح والفئات والطوائف.

المصدرالغارديان
كلمات دليلية
رابط مختصر