المالكي: أمريكا ودول أوروبية يخوضون حرب لحماية إسرائيل في الأمم المتحدة

5 مارس 2022آخر تحديث : السبت 5 مارس 2022 - 4:42 مساءً
Salma Salma
شؤون فلسطينية
المالكي: أمريكا ودول أوروبية يخوضون حرب لحماية إسرائيل في الأمم المتحدة

صوت الشباب 5-03-2022  كشف وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي عن حرب شرسة داخل مجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة تقودها الولايات المتحدة الأمريكية وبعض الدول الأوروبية وإسرائيل لعدم مناقشة البند السابع الخاص بحالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية.

وقال المالكي في تصريح لإذاعة “صوت فلسطين”: إسرائيل ترفض أن يتم الإشارة إليها بشكل منفصل ضمن بند خاص باعتداءاتها على الشعب الفلسطيني وهناك دول تأتي للدفاع عن إسرائيل وترفض ايضاً مناقشة البند السابع ومنها العديد من الدول الأوروبية.

وأشار المالكي إلى أن أمريكا وإسرائيل وبعض الدول الأوروبية لا تريد ان تبرز الجرائم والانتهاكات التي تقوم بها إسرائيل تجاه الفلسطينيين.

وناقش مجلس حقوق الإنسان في دورته الـ 49، أمس الجمعة، خلال حوار تفاعلي، التقرير الذي قدمته المفوض السامي تحت البند الثاني أو المتعلق بحالة حقوق الإنسان والمساءلة والمحاسبة.

وأشار التقرير إلى الانتهاكات الإسرائيلية على مدار العام الماضي، بما فيها العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والضفة بما فيها القدس الشرقية، الذي وقع في شهر أيار/ مايو الماضي.

وتطرق التقرير لعدم قيام إسرائيل بأية تحقيقات جدية للانتهاكات والمخالفات القانونين، باستهداف المدنيين والتي أدت إلى استشهاد 316 مواطنا، وجرح حوالي 17500 من المدنيين بمن فيهم الأطفال والنساء والشيوخ.

وطالب التقرير المجتمع الدولي والدول الأطراف السامية لاتفاقيات جنيف، بضرورة تحمل مسؤولياتهم مشيرا إلى المحاولات المستمرة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين بتهجير العائلات من بيوتهم في حي الشيخ جراح بالقدس، وغيرها من انتهاكات يقوم بها المستوطنون.

الاخبار العاجلة