بهاء مسودة يتوج بلقب بطولة فلسطين الفردية للشطرنج

Amani Amani
عالم الرياضة
11 أكتوبر 2021آخر تحديث : الإثنين 11 أكتوبر 2021 - 7:47 صباحًا
بهاء مسودة يتوج بلقب بطولة فلسطين الفردية للشطرنج

صوت الشباب 11-10-2021 اختتمت في الخليل، اليوم الأحد، بطولة فلسطين الفردية للشطرنج للمحافظات الشمالية للرجال 2021، التي استمرت على مدار ثلاثة أيام، بمشاركة 65 لاعبا من مختلف محافظات الضفة الغربية، بتنظيم من نادي شباب الخليل بالتعاون مع النادي الفلسطيني للتنمية والشباب.

وحصل على لقب البطولة للمرة الثانية، البطل المخضرم بهاء مسودة، وحل وصيفا الياس الهنيني، والمركز الثالث محمد قواسمة، ورابعا أحمد العزة، والمركز الخامس عصام غيث، والمركز السادس اياس الايوبي، وسابعا عطا الله وراد، والمركز الثامن محمود داوود، والمركز التاسع سامر سلامة، فيما حل عاشرا معاذ هشلمون.

وأقيمت البطولة على النظام السويسري من تسع جولات، وشهدت منافسات قوية بين اللاعبين حيث لم يعرف البطل حتى الجولة الأخير والتي حسم فيها البطل بهاء مسودة البطولة.

وأقيم على هامش البطولة، بطولة للشطرنج الخاطف وحصد لقبها اللاعب المخضرم عطا الله وراد، وكان المركز الثاني من نصيب اللاعب المميز عصام غيث.

وشكر نائب رئيس اتحاد الشطرنج خالد عز الدين، المشاركين في البطولة، الذين تحملوا أعباء البطولة على مدار ثلاثة أيام متتالية، والاتحاد لجهود المنظمين واللجان العاملة والحكام والإداريين والجمعية الخيرية الإسلامية وممثلها الشيخ حاتم البكري على حسن استضافة البطولة واللاعبين.

وأضاف انه سيتم عقد بطولة في المحافظات الجنوبية في 20 الجاري، وبعدها سيلتقي بطل المحافظات الشمالية مع بطل المحافظات الجنوبية لتحديد اللاعب الذي سيمثل فلسطين في بطولة العرب المزمع عقدها في الإمارات نهاية شهر تشرين الثاني المقبل.

وهنأ عز الدين، نيابة عن رئيس الاتحاد الفلسطيني للشطرنج بشار المصري، الفائزين في البطولة، معربا عن فخره بالأداء الكبير الذي يحققونه سنويا، آملا أن يحقق بطل فلسطين في الفردية سواء من المحافظات الشمالية أو الجنوبية مراكز متقدمة في بطولة العرب لرفع اسم فلسطين عاليا.

رابط مختصر