عقب إغلاق حسابات الأسرى.. غضب عارم ضد إدارة بنك القاهرة عمان واستهداف لفرعيه في جنين وأريحا

8 مايو 2020آخر تحديث : الجمعة 8 مايو 2020 - 5:06 مساءً
Salma Salma
الأسرى
عقب إغلاق حسابات الأسرى.. غضب عارم ضد إدارة بنك القاهرة عمان واستهداف لفرعيه في جنين وأريحا
نجيب فراج

سجلت فجر اليوم الجمعة، عدد من ردود الفعل التي وصفت بالعنيفة، استهدفت بنك القاهرة عمان، وذلك احتجاجاً على قيام ادارة البنك باغلاق حسابات الأسرى لديها وذلك استجابة لقرار اسرائيلي بذلك.

في جنين، أطلق مجهولون النار على فرع البنك الكائن في شارع حيفا، ما أدى لإلحاق أضرار في عدد من واجهاته، فيما أُضرمت النيران صباح اليوم في صراف آلي تابع للبنك بمدينة أريحا.

وفي رام الله، ألصق شبان بيانات مقتضبة على أبواب البنك، وجاء فيها: ” ما بين القاهرة وعمان توجد القدس، ومن أجل القدس قدم أسرانا البواسل حياتهم في السجون، اخوتنا في بنك القاهرة عمان ان التزامكم بالقرار العسكري لسلطة الاحتلال القاضي بإغلاق وتجميد حسابات الأسرى هو وصمة عار وانحياز واضح لسياسة الإرهاب الإسرائيلية، وتجاوز للسيادة الوطنية الفلسطينية، وعليكم التراجع عن هذا القرار المشين فوراً، ويجب أن تتذكروا أن ترخيصكم من سلطة النقد الفلسطينية، فيجب أن يكون قراركم فلسطيني”.

وفي ردة فعل رسمية واضحة قال حسين الشيخ عضو اللجنة المركزية لحركة فتح: ” إن قرار إغلاق حسابات الأسرى في البنوك هو انصياع لإرادة الاحتلال ويمس كرامة كل فلسطيني ومرفوض، ونتمنى خلق حالة إجماع وطني فلسطيني في حماية أسرانا وحقوقهم والحفاظ على كرامتهم”.

وفي بيت لحم، دعا مجموعة من نشطاء المقاومة الشعبية ومؤسسات الأسرى لتنظيم وقفة احتجاجية يوم الأحد صباحا، لاستنكار قرار البنك بحق الأسرى والمتمثل باغلاق حساباتهم.

المصدرصحيفة القدس
الاخبار العاجلة