أبو يوسف تعقيبا على جريمة اعدام شهداء جنين: الاحتلال هو المسؤول الوحيد عن التصعيد

10 يونيو 2021آخر تحديث :
أبو يوسف تعقيبا على جريمة اعدام شهداء جنين: الاحتلال هو المسؤول الوحيد عن التصعيد

صوت الشباب 10-6-2021 أدان عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية واصل أبو يوسف، جريمة اعدام شهداء الوطن الذين ارتقوا فجر اليوم الخميس في جنين، برصاص قوة خاصة تتبع لجيش الاحتلال “مستعربين”.

وقال أبو يوسف، في تصريح صحفي، اليوم الخميس، إن ما حدث ما هو إلا حلقة في سلسلة الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة على شعبنا، وحقوقه المشروعة في العيش بحرية وأمان، لن تتوقف أو تنتهي إلا بانتهاء الاحتلال، وكل تبعاته من توسعات استيطانية، وسرقة واستيلاء على الأرض، وقتل وتصفية لمواطنين ومناضلين، مضيفاً بأن هذه الاعتداءات الفاضحة تخالف وتخرق كافة قواعد القانون الدولي، والاحتلال هو المسؤول الأول والوحيد عن أي تصعيد قد يحدث على الأرض.

وأشار أبو يوسف إلى أن استدراج أبناء الأجهزة الأمنية التي كانت دائما في الصفوف الاولى للدفاع عن الارض والشعب إلى المواجهة والاشتباك يأتي في إطار محاولات الاحتلال للتصعيد والقضاء على مظاهر المقاومة الشعبية، التي نؤكد استمرارها وتكثيفها في كل الاتجاهات وبكل الأشكال.

يشار إلى أن الضابطين في جهاز الاستخبارات العسكرية الملازم أدهم ياسر توفيق عليوي (23 عاما)، والنقيب تيسير محمود عثمان عيسة (33 عاما)، والأسير المحرر جميل محمود العموري من مخيم جنين، قد ارتقوا برصاص المستعربين فجر اليوم، فيما أصيب الضابط محمد سامر البزور (23 عاما) بجروح حرجة.

الاخبار العاجلة