اتحاد الصناعات الورقية والتغليف يحذر من عدم قدرته على الايفاء بتسليم الكتب المدرسية في موعدها

29 يوليو 2021آخر تحديث :
اتحاد الصناعات الورقية والتغليف يحذر من عدم قدرته على الايفاء بتسليم الكتب المدرسية في موعدها

تقرير خاص- صوت الشباب 29-7-2021 حذر الاتحاد الفلسطيني للصناعات الورقية والتغليف من عدم إمكانية طباعة وتوريد الكتب المدرسيه للعام الدراسي المقبل 2021-2022، ما لم تفِ وزارة المالية بالتزاماتها تجاه هذه المطابع وسداد كامل مستحقاتها.

وقال رئيس اتحاد الصناعات الورقية والتغليف ايمن صبيح في حديثه لراديو صوت الشباب ” بأننا أمام ازمة عدم وجود كتب في حال بدأ العام الدراسي، وإذا لم تتوفر الامكانيات المالية سيكون الوضع صعب ولم يعد هناك قدرات لدى المطابع باستمرار عملها”.

وأعرب صبيح عن قلقه من تفاقم هذه الأزمة، جرّاء المماطلة والتسويف والوعود التي لا تجد لها طريقاً إلى التنفيذ من قبل الجهات ذات الاختصاص في وزارة المالية، وأصحاب القرار في صرف مستحقات هذه المطابع، والتي تتراكم منذ ما يزيد عن الخمس سنوات، وبما يزيد عن أكثر من 80 مليون شيكل.

وأشار إلى عقد سلسلة من الاجتماعات مع أصحاب القرار وذوي العلاقة في الحكومة الفلسطينية والجهات الرسمية ذات الصلة، وكان آخرها قبل عشرة أيام من عيد الأضحى المبارك، مع وزير التربية والتعليم ومسؤول الخزينة العامة الذي قطع على نفسه وعداً بتسديد 30 مليونا  من هذه المستحقات للمطابع بتفصيل 15 قبل العيد وامثالها بعد العيد وهو ما لم يحصل.

وأضاف وعدنا فيما بعد بدفع عشرين مليونا تم دفع منها تسعة ملايين ونص شيكل وهو غير كافي خاصه أن هذه الأموال ذهبت لتغطية كشف حسابات بنكية وليس للورق وهناك، ووعودات بدفع عشرة مليون إضافية,مع العلم أن المطابع لا تطالب بدفع كافة المستحقات كامله انما الإيفاء بجزء منها في الوقت الراهن كحد ادنى دفع ثلاثين مليونا.

للمزيد اسمع الى المقابلة

الاخبار العاجلة