السفير الروسي لدى إسرائيل أناتولي فيكتوروف: الضم سيدمر آفاق التسوية الفلسطينية – الإسرائيلية

16 يونيو 2020آخر تحديث :
السفير الروسي لدى إسرائيل أناتولي فيكتوروف: الضم سيدمر آفاق التسوية الفلسطينية – الإسرائيلية

ترجمة خاصة – صوت الشباب 16-6-2020 قال السفير الروسي لدى إسرائيل، أناتولي فيكتوروف، إن “موسكو تحذر إسرائيل من تنفيذ خططها بشأن ضم أراضي المستوطنات في الضفة الغربية وغور الأردن”. وأَضاف الدبلوماسي الروسي قائلا “نعتقد بأن تنفيذ تطبيق السيادة الإسرائيلية على أجزاء من الضفة الغربية سيكون أمراً خطرا للغاية. إن ضم إسرائيل لأجزاء من الأراضي الفلسطينية سيقضي على آفاق التسوية الفلسطينية الإسرائيلية وسيثير جولة جديدة من العنف”.

وأكد “فيكتوروف” أن روسيا تؤيد حل الدولتين للصراع الفلسطيني – الإسرائيلي على أساس القانون الدولي المعروف. وأضاف السفير الروسي “نؤكد موقفنا المبدئي لصالح حل الدولتين للقضية الفلسطينية على أساس إطار قانوني دولي معترف به عالميًا. ونؤكد أيضاً على ضرورة استئناف المفاوضات المباشرة بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية تحت رعاية الأمم المتحدة لحل جميع قضايا الوضع النهائي والتوصل إلى اتفاق سلام شامل وفقا لقرارات الأمم المتحدة ومبادرة السلام العربية”.

وشدد “فيكتوروف” على أن الدبلوماسية الروسية تسعى للمساعدة في الحفاظ على الأمن العالمي والإقليمي في جميع المواقف. واختتم “فيكتوروف” قائلا “نحن ندعم الدور المركزي للأمم المتحدة في القضايا العالمية. من بين أولوياتنا مكافحة الإرهاب الدولي، بما في ذلك في سوريا، وتعزيز العملية السياسية في هذا البلد والمساهمة في تسوية النزاعات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا”.

المصدر gorskie.ru
الاخبار العاجلة