الصحة والداخلية تدشنان الربط الالكتروني فيما يتعلق بمعاملات المواليد والوفيات

22 سبتمبر 2020آخر تحديث :
الصحة والداخلية تدشنان الربط الالكتروني فيما يتعلق بمعاملات المواليد والوفيات
صوت الشباب 22-9-2020
دشَّنت وزارتا الصحة والداخلية الربط الالكتروني بين الوزارتين في ما يتعلق بمعاملات المواليد والوفيات.جاء ذلك خلال حفل في مجمع فلسطين الطبي، حضره وكيل وزارة الصحة المكلف د. وائل الشيخ ووكيل وزارة الداخلية يوسف حرب.
وأكد وكيل وزارة الصحة أن الحوكمة قطعت خطوات ملموسة كمنهجية وسلوك لتقديم الخدمات بطريقة آمنة وشفافة وبالتكامل والشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP)
ونقل حرب في مستهل كلمته تحيات رئيس الوزراء ووزير الداخلية د.محمد اشتيه واهتمامه البالغ في هذا المشروع باعتباره الخطوة الأولى نحو تحقيق مشروع الحكومة الالكترونية. كما شكرحرب طواقم العمل التي نفذت المشروع بمهنية عالية.
من جانب آخر قدم احمد صباح من الإدارة العامة للحاسوب بوزارة الداخلية عرضا مفصلا عن المشروع وأهميته في تسريع الإجراءات واختصارها ودقتها بعيدا عن المعاملات حيث تم استحداث وتطوير هذا النظام الالكتروني من قبل الإدارة العامة للحاسوب بوزارة الداخلية بالشراكة مع وزارة الصحة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بهدف الربط بين المستشفيات ووزارة الداخلية من اجل التبليغ المباشر عن المواليد والوفيات من خلال المستشفى للارتقاء بخدمات إلكترونیة متقدمة ، تحاكي التقدم والتطور التكنولوجي ضمن رؤیة دولة فلسطین و تعزیز تبادل الخدمات الالكترونیة بین القطاعات الحكومیة و تقلیل التكلفة المادیة من خلال إلغاء تبالیغ الولادة والوفیات الورقیة.
الاخبار العاجلة