“الفدائي الأولمبي” يودّع تصفيات كأس آسيا بتعادل إيجابي أمام الـ”نشامى”

1 نوفمبر 2021آخر تحديث :
“الفدائي الأولمبي” يودّع تصفيات كأس آسيا بتعادل إيجابي أمام الـ”نشامى”

صوت الشباب 1-11-2021 كتب أشرف مطر:

ودّع منتخبنا الأولمبي تصفيات كأس آسيا لكرة القدم، بعد تعادله، أمس، أمام الأولمبي الأردني، بهدف لمثله، في اللقاء الذي جمع المنتخبين، على إستاد عبد الله الثاني بالقويسمة.
وكان الفدائي الأولمبي بحاجة للفوز بفارق 3 أهداف على النشامى، لكن ذلك كان صعباً أمام منتخب قوي ومنظم وبطل غرب آسيا، ويلعب بأكثر من خيار لضمان التأهل، وهو ما حققه بالتعادل الذي أوصله للنهائي الآسيوي.
لعب الأولمبي اللقاء بتشكيلة مكونة من محمد عزت، وليد القنبر، وجدي نبهان، بشار الشوبكي، عميد أبو سالم، داود عراقي، أحمد كلاب، بدر موسى، خالد النبريص وزيد القنبر.
حاول الأولمبي عبر الكثافة الهجومية بوجود الثلاثي القنبر وموسى والنبريص، وحاول النبريص بداية بتسديدة من داخل الصندوق، لكنها في متناول حارس النشامى.
مع مرور الوقت انحصرت الكرة أكثر في وسط الميدان، وغابت الخطورة من المنتخبين، حيث اعتمد الفدائي الأولمبي أكثر على إرسال الكرات الطولية مباشرة داخل الصندوق، إلا أنها لم تشكل الخطورة المطلوبة، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
في الشوط الثاني، فاجأ النشامى الأولمبي بهدف التقدم من تسديدة صاروخية من خارج الصندوق عبر اللاعب يزن إنعيمات، استقرت على يسار الحارس محمد عزت.
بعد الهدف حاول الفدائي ودفع المدرب باللاعب حامد حمدان في محاولة منه لاستعادة السيطرة على وسط الميدان، وتبعه بدخول علي أبو ألفا الجناح السريع والذي أحدث نشاطاً هجومياً واضحاً في المحور الأيسر، انعكس بالإيجاب على الفريق ورغبته بالعودة.
تحسن أداء الفدائي الأولمبي في ظل رغبة اللاعبين في إدراك التعادل واقترب المنتخب عبر المهاجم زيد القنبر، لولا تدخل الحارس الأردني لإبعاد الكرة.
وفي د. 76 ومن ركنية أرسلها علي أبو ألفا داخل الصندوق نجح وجدي نبهان بتسديدة زاحفة قوية من إدراك التعادل.
حاول الفدائي في الوقت المتبقي عبر تحركات مزعجة من جانب أبو ألفا السريع والنشط، وسدد كرة من الزحمة داخل الصندوق أخرجها الحارس وحولها إلى ركنية، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

الاخبار العاجلة