تصفيات آسيا: “الفدائي الأولمبي” يخوض اختباراً صعباً أمام أصحاب الضيافة “نشامى الأردن”

31 أكتوبر 2021آخر تحديث :
تصفيات آسيا: “الفدائي الأولمبي” يخوض اختباراً صعباً أمام أصحاب الضيافة “نشامى الأردن”

صوت الشباب 31-10-2021 كتب أشرف مطر:
يخوض المنتخب الأولمبي، في السابعة من مساء اليوم، على إستاد الملك عبد الله الثاني في ضاحية القويسمة مباراته الثانية والأخيرة أمام الأولمبي الأردني، في ختام لقاءات المجموعة السادسة المؤهلة لنهائيات كأس آسيا للاعبين تحت 23 سنة، المقرر إقامتها في أوزبكستان.


وتعرض الأولمبي للخسارة أمام تركمانستان، بهدف مقابل ثلاثة لتزداد صعوبة تأهله للنهائيات، خاصة أن الأردن يملك 3 نقاط من انتصاره الأول على تركمانستان (1/0)، وبالتالي فمسألة تأهل الأولمبي تحتاج إلى تفوقه على نشامى الأردن بفارق 3 أهداف لاعتلاء الصدارة.


مباراة اليوم لن تكون سهلة، خاصة أن الأولمبي الأردني من المنتخبات القوية والتي قدمت نفسها بشكل رائع في بطولة غرب آسيا الثانية لكرة القدم، حيث لم يكتف الفريق بالظهور القوي، بل تُوّج بطلاً على حساب السعودية الدولة المستضيفة.


الفدائي مطالب بنسيان أحداث لقاء تركمانستان، لأنه لم يقدم الحد الأدنى من المستويات التي ظهر عليها في بطولة غرب آسيا أمام منتخبات أقوى بكثير من تركمانستان.


الخسارة واردة في عالم المستديرة، لكن من المهم الاستفادة من الأخطاء، والعمل على تلافيها، والكل تابع كيف خسر الفدائي مباراته أمام تركمانستان، فقد جاءت لأننا لم ندخل المباراة مبكراً، ومنحنا المنافس الفرصة للتعبير عن نفسه على مدار شوط كامل، رغم أنه خاض المباراة بعد الخسارة أمام الأردن.


وحتى بعد عودتنا في ظل التغييرات التي أجريت، إلا أن الأخطاء كانت سبباً مباشراً في نجاح التركمان بالعودة مرة ثانية بعد تعادل الفدائي بهدف بدر موسى.


مباراة الأولمبي أمام النشامى ستكون مختلفة وصعبة للغاية، لأن المنافس الآخر قوي ويلعب على أرضه وبين جماهيره، ويلعب بفرصتين للصعود والتأهل للنهائيات، فهو يحتاج إلى التعادل أو الفوز، عكس الأولمبي المطالب بالفوز وبفارق 3 نقاط.


ما هو مؤكد أن تشكيلة الفدائي ستشهد بعض التغييرات، خاصة في خط الوسط، الذي كان أحد أقل الخطوط نشاطاً، ومن المنتظر أن يتم الدفع باللاعب علي أبو ألفا المحترف في ألمانيا، والذي شارك في المباراة الأولى بعد مرور نصف ساعة، وظهر بشكل جيد كلاعب مهاري متحرك على الأطراف، ويمكن الاستعانة باللاعب زيد القنبر من البداية لأنه قوي وطويل القامة ومع تحركات بدر موسى وخالد النبريص يمكن أن يكون له دور.


المباراة لن تكون سهلة، لكننا مطالبون بالظهور الجيد والقوي، وتقديم نفس المستويات التي قدمناها أمام العراق ولبنان والإمارات في بطولة غرب آسيا.

الاخبار العاجلة