خاص: القيادة تنتزع حزمة من الحقوق الهامة للشعب الفلسطيني

2 سبتمبر 2021آخر تحديث :
خاص: القيادة تنتزع حزمة من الحقوق الهامة للشعب الفلسطيني

صوت الشباب 1-9-2021   قال الكاتب والمحلل السياسي رائد نجم، إن القيادة استطاعت انتزاع حزمة من الحقوق الهامة جدا ً، والتي تمس حياة المواطنين سواء بإدخال خدمة الجيل الرابع (4G ) أو عبر لم شمل خمسة آلاف عائلة.

واعتبر نجم في حديث لإذاعة صوت الشباب، ظهر اليوم الخميس، هذه الحقوق بمثابة تثبيت للمواطن على أرضه وتثبيت لمؤسسات الدولة، إلى جانب ممارسة حقوق سيادية بما يتعلق بقطاع الاتصالات، إضافة لتثبيت عنوان واحد لشعبنا بالإشارة إلى إدخال المنحة القطرية، وهذا ما يتفق مع الرؤية الفلسطينية باتجاه الدفع لإقامة الدولة الفلسطينية.

وشدّد نجم على دور القيادة الفلسطينية في انتزاع هذه الحقوق الذي يعد “إنجازا وطنيا بامتياز”.

وأدان نجم ادعاءات البعض وتصريحاتهم بشأن هذه الحقوق التي انتزعتها القيادة، معتبرا إياها “غوغائية”، في محاولة البعض تشويه هذه الإنجازات.

من جهته ثمن عضو المكتب السياسيّ لجبهة النضال الشعبيّ محمود الزق، الخطوات التي قامت بها القيادة الفلسطينية مؤخرا وعلى رأسها الرئيس محمود عباس، والتي تأتي في سياق الجهد الذي تبذله القيادة لصالح أبناء شعبنا.

وعبر الزق عن أسفه من ادعاء ومزاعم من حاولوا التقليل من أهمية الحقوق التي انتزعتها القيادة من حكومة الاحتلال الإسرائيلي “بالشعارات” التي لا تقدم شيئا لشعبنا، والتي تأتي في إطار العدمية السياسية المطلقة.

واعتبر الزق منح خمسة آلاف عائلة فلسطينية لم شمل هو “انتصار كبير لشعبنا في معركته الطويلة بمواجهة الاحتلال وانتهاكاته المتواصلة”.

وأكد الزق على ضرورة استكمال هذه الخطوات والبناء عليها بالمرحلة القادمة، والتي تحقق الامل الكبير بالحفاظ على هوية شعبنا الوطنية في دولة فلسطينية مستقلة بالأراضي المحتلة والقدس عاصمة لها.

من جانبه أكد عضو اللجنة المركزية لجبهة التحرير الفلسطينية الدكتور سفيان مطر، إن الحقوق التي انتزعتها القيادة الفلسطينية الشرعية وعلى رأسها السيد الرئيس محمود عباس، بمنح خمسة آلاف عائلة فلسطينية لم شمل والحصول على خدمة الجيل الرابع، أمر في غاية الأهمية وتشكل بارقة أمل لأبناء شعبنا كون هذه الحقوق تمس حياة المواطن بشكل مباشر.

وأنتقد مطر الأشخاص الذين يحاولون التقليل من أهمية هذه الحقوق، موجها رسالة لهم مفادها من يستطيع انتزاع مثل هذه الحقوق فليتفضل بدلا من المزاودة السياسية.

الاخبار العاجلة