دراسة جديدة تحدد أفضل حمية لتقليل خطر الإصابة بنوبة قلبية

19 أغسطس 2021آخر تحديث :
دراسة جديدة تحدد أفضل حمية لتقليل خطر الإصابة بنوبة قلبية

صوت الشباب 19-8-2021 وجدت دراسة بحثية جديدة تم نشرها في مجلة جمعية القلب الأمريكية أن تناول المزيد من الأطعمة المغذية والنباتية هو الأفضل لصحة القلب وخفض مستويات الكوليسترول.

ووجد الباحثون أن كلاً من الشباب والنساء بعد انقطاع الطمث يعانون من عدد أقل من النوبات القلبية، وكانوا أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية عندما يأكلون المزيد من الأطعمة النباتية الصحية.

ونصحت توصيات النظام الغذائي ونمط الحياة لجمعية القلب الأمريكية باتباع نمط غذائي صحي شامل يركز على مجموعة متنوعة من الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة ومنتجات الألبان قليلة الدسم والدواجن والأسماك منزوعة الجلد والمكسرات والبقوليات والزيوت النباتية غير الاستوائية.

كما ينصح بالاستهلاك المحدود للدهون المشبعة والدهون المتحولة والصوديوم واللحوم الحمراء والحلويات والمشروبات السكرية.

وخلال 32 عامًا من المتابعة، أصيب 289 من المشاركين في الدراسة بأمراض القلب والأوعية الدموية (بما في ذلك النوبات القلبية والسكتات الدماغية وفشل القلب وآلام الصدر المرتبطة بالقلب أو انسداد الشرايين في أي مكان في الجسم.

وكان الأشخاص الذين حصلوا على أعلى من 20 في المائة في درجة جودة النظام الغذائي على المدى الطويل (بمعنى أنهم تناولوا أغذية نباتية صحية وعدد أقل من المنتجات الحيوانية المصنفة بشكل سلبي) أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 52 في المائة، بعد النظر في عدة عوامل (بما في ذلك العمر والجنس والعرق ومتوسط استهلاك السعرات الحرارية والتعليم والتاريخ الأبوي لأمراض القلب والتدخين ومتوسط النشاط البدني).

وقال الدكتور يوني تشوي، المؤلف الرئيسي للدراسة “ركزت الأبحاث السابقة على العناصر الغذائية الفردية أو الأطعمة الفردية، ومع ذلك، هناك القليل من البيانات حول النظام الغذائي الذي يركز على النباتات والمخاطر طويلة المدى للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية”.

وأضاف الدكتور تشوي “اتباع نظام غذائي غني يركز على النباتات مفيد لصحة القلب والأوعية الدموية. والنظام الغذائي الذي يركز على النبات ليس بالضرورة نباتيًا، ويمكن للناس الاختيار من بين الأطعمة النباتية التي تكون قريبة من الأطعمة الطبيعية قدر الإمكان، وليست عالية المعالجة. ونعتقد أنه يمكن للأفراد تضمين المنتجات الحيوانية باعتدال من وقت لآخر، مثل الدواجن غير المقلية والأسماك غير المقلية والبيض ومنتجات الألبان قليلة الدسم”.

الاخبار العاجلة