سلفيت: وقفة رافضة لاعتداءات الاحتلال والمستوطنين

28 أكتوبر 2020آخر تحديث :
سلفيت: وقفة رافضة لاعتداءات الاحتلال والمستوطنين

صوت الشباب 28-10-2020 بدعوة من محافظة سلفيت وحركة فتح اقليم سلفيت وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية وبلدية سلفيت ومؤسسات المحافظة وهيئة مقاومة الجدار والاستيطان ولجان المقاومة الشعبية، وبمشاركة عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمود العالول ومحافظ سلفيت اللواء د. عبدالله كميل ورئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان م.وليد عساف ورئيس هيئة شؤون الاسرى اللواء قدري ابو بكر وعضوي المجلس الثوري جمال الديك، وبيان طبيب عضو الأمانة العامة للاتحاد الفلسطيني العام للأشخاص ذوي الإعاقة وامين سر حركة فتح اقليم سلفيت عبد الستار عواد ورئيس بلدية سلفيت عبدالكريم زبيدي ومدراء وممثلي المؤسسات المدنية والاهلية وفصائل العمل الوطني ورؤساء الهيئات المحلية بالمحافظة وحشد من الاشخاص ذوي الاعاقة والاهالي، نُظمت اليوم، في منطقة “المراحات” المهددة من قبل الاحتلال شمال مدينة سلفيت، وقفة مركزية رافضة لاعتداءات قوات الاحتلال وقطعان المستوطنين على اراضي المواطنين في محافظة سلفيت، والتي كان آخرها عمليات التجريف واقتلاع وسرقة اشجار الزيتون والاخطار بوقف العمل والهدم لحديقة الالعاب الخاصة بذوي الاعاقة والملعب الدولي في المدينة.

عضو اللجنة المركزية العالول اعرب عن استنكاره لجرائم الاحتلال ومستوطنيه المتواصلة ضد ابناء شعبنا وخاصة في محافظة سلفيت، مؤكدا ثبات الشعب الفلسطيني فوق ارضه والتفافه حول قيادته رغم كل ما يحدث من انتهاكات واعتداءات يومية بحق كل ما هو فلسطيني على الارض، مشيدا بصمود المواطنين في محافظة سلفيت وتمسكهم بارضهم وبشجرة الزيتون وكذلك الجهود التي تبذلها المحافظة ومؤسساتها الرسمية والاهلية وحركة فتح اقليم سلفيت وفصائل العمل الوطني لتعزيز صمود الاهالي والمزراعين وتجذرهم في اراضيهم المهددة بالاستيطان.
في حين قال محافظ سلفيت اللواء كميل ان هذا التواجد في منطقة المراحات المستهدفة يدلل على مدى الانتماء الوطني والاتصاق بالارض لدى ابناء شعبنا، وبين ان محافظة سلفيت تتعرض بشكل يومي لاعتداءات وانتهاكات متكررة من قبل قوات الاحتلال وقطعان مستوطنيه، وذلك يستدعي تحرك جدي وعاجل من قبل الجميع. واكد ان الجرائم المتلاحقة التي تستهدف البيئة والانسان تعبر عن دناءة وخسة هذا الاحتلال وخاصة انه يستهدف حديقة العاب خاصة بذوي الاعاقة والاطفال وملعب رياضي وهي من ابسط حقوق الانسان التي لا يحترمها الاحتلال. مشددا على ان محافظة سلفيت ومؤسساتها وبتوجيهات من السيد الرئيس “ابو مازن” تبذل كل بوسعها وعلى كافة المستويات الدولية والمحلية لوقف هذه الجرائم وفضح ممارسات الاحتلال وتعزيز صمود المواطنين.
بدوره بين رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان م. وليد عساف ان الهيئة مستعدة وبالتعاون مع بلدية سلفيت والمؤسسات ذات العلاقة لاعادة بناء الحديقة واستصلاح ما خلفه الاحتلال من دمار، مؤكدا الوقوف الدائم الى جانب الاهالي والمزارعين في وجه مخططات الاحتلال وممارساته العدوانية.
الى ذلك اشار امين سر حركة فتح اقليم سلفيت عواد الى ان فعالية اليوم تعتبر رسالة واضحة للاحتلال ان شعبنا لن يستسلم لهذه الجرائم وغيرها، لافتا ان حركة فتح دائما متواجدة الى جانب الاهالي وتقف في خط المواجة الاول مع الاحتلال. مطالبا الحكومة الفلسطينية بايلاء محافظة سلفيت المزيد من الاهتمام نظرا لما تتعرض له من استهداف.

كما واعرب عضو المجلس الثوري بيان طبيب عن استنكار الاتحاد الفلسطيني العام للأشخاص ذوي الإعاقة لجرائم الاحتلال في سلفيت وخاصة قيامه مؤخرا باستهداف حديقة العاب لذوي الاعاقة وتدميرها وهذا يتنافى مع كافة الشرائع الدولية واتفاقيات حقوق الانسان. واكد رئيس بلدية سلفيت ان البلدية لن تدخر جهدا في تقديم الدعم والاسناد للاهالي، حيث قامت الطواقم المختصة بزرع عشرات الاشتال في الارض التي يتم تجريفها مؤخرا وستتابع ما بدأت به من مشاريع رغم كل محاولات الاحتلال.
هذا واكد الحضور على وقوفهم الدائم الى جانب الاهالي والمزارعين والاشخاص ذوي الاعاقة في محافظة سلفيت، ورفضهم لكافة جرائم وانتهاكات الاحتلال ومستوطنيه والتصدي لها بكافة الامكانيات والوسائل المتاحة.

الاخبار العاجلة