مستشار جو بايدن (نيكولاس بيرنز): الضم سيحدث ضررا جسيما في العلاقات الأمريكية – الإسرائيلية

18 يونيو 2020آخر تحديث :
مستشار جو بايدن (نيكولاس بيرنز): الضم سيحدث ضررا جسيما في العلاقات الأمريكية – الإسرائيلية

ترجمة خاصة – صوت الشباب قال مستشار المرشح الديمقراطي للرئاسة الأمريكية جو بايدن، نيكولاس بيرنز، إن “الضم خطأ فادح من قبل إسرائيل”، وأضاف أن “تطبيق السيادة الإسرائيلية على أجزاء من الضفة الغربية سيؤثر سلبا على العلاقات الأمريكية مع الحكومة الإسرائيلية”.

وردا على سؤال حول “الموضوع الإسرائيلي” في الانتخابات الرئاسية الأمريكية لهذا العام، قال بيرنز إن “الحزبين في الولايات المتحدة يدعمان إسرائيل، تماما مثلما يفعل المرشحان الرئاسيان، الولايات المتحدة تدعم إسرائيل وتلتزم بأمنها. لكنني اعتقد بأن ضم الضفة الغربية سيتسبب بدمار عظيم في العلاقات بين الولايات المتحدة وإسرائيل. إذا اختارت إسرائيل تفعيل الضم على الأرض، فلن تكون خطوة ذكية منها، بل خطأ فادح”.

وأضاف كذلك أن “الضم سيتسبب بضرر هائل على إسرائيل على الساحة الدولية، وكذلك في صفوف مناصريها، كما وسيدمر حل الدولتين، وهو الموقف الرسمي الأمريكي فيما يخص الصراع العربي – الإسرائيلي منذ عام 1967”.

واختتم بيرنز قائلا “إذا اتخذت إسرائيل أي خطوة نحو الضم، واستغلت صداقتها المقربة مع الرئيس ترامب، فاعتقد أن القيادة السياسية الأمريكية سوف تدين هذه الخطوة بشكل حاسم – باستثناء إدارة ترامب. واعتقد كذلك أن ليس هنالك أي صحيفة أمريكية – بما في ذلك وول ستريت جورنال – مستعدة لدعم خطوة الضم”.

 

المصدر إسرائيل ناشونال نيوز الإنجليزية
الاخبار العاجلة