أسعار النفط تتجاهل زيادة المخزونات الأمريكية وتتجه صعودا

3 مارس 2021آخر تحديث :
أسعار النفط تتجاهل زيادة المخزونات الأمريكية وتتجه صعودا

صوت الشباب3/3/2021:تجاهلت أسعار النفط، الأربعاء، بيانات أولية بشأن زيادة غير متوقعة في مخزونات الخام داخل الولايات المتحدة، واتجهت صعودا، لكن اجتماعا مرتقبا لتحالف “أوبك +” يكبح جماح ارتفاع أكبر.

والثلاثاء، قال معهد البترول الأمريكي في بيانات أولية، إن مخزونات الخام داخل الولايات المتحدة زادت بمقدار 7.4 ملايين برميل، خلال الأسبوع الماضي المنتهي بتاريخ 26 فبراير/ شباط 2021.

ويؤشر ارتفاع المخزونات إلى احتمالية تراجع الطلب المحلي للنفط الخام، على أن تعلن إدارة معلومات الطاقة في الولايات المتحدة البيانات النهائية للمخزونات خلال وقت لاحق اليوم.

وعند الساعة (06:21 بتوقيت غرينتش)، صعدت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم مايو/ أيار، بنسبة 0.41 بالمئة أو 29 سنتا، إلى 62.96 دولارا للبرميل.

كما صعدت العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط تسليم أبريل/ نيسان، بنسبة 0.28 بالمئة أو بمقدار 18 سنتا، إلى 59.95 دولارا للبرميل.

ومن المقرر أن تعقد لجنة المراقبة الوزارية لمجموعة “أوبك +” اجتماعا، الخميس، لمراجعة سياسة إنتاج النفط، بالتزامن مع تحسن أسعار الخام فوق 60 دولارا.

وتشير ترجيحات مراقبين في الأسواق، إلى احتمالية تخفيف طفيف في خفض الإنتاج البالغ حاليا 7.2 ملايين برميل يوميا، مع تحسن الأسعار ورغبة المنتجين في زيادة مداخيلها النفطية بزيادة الإنتاج.

الاخبار العاجلة