إسرائيل تدرس فرض اجراءات جديدة للحد من تفشي “الطفرة الهندية”

26 يونيو 2021آخر تحديث :
إسرائيل تدرس فرض اجراءات جديدة للحد من تفشي “الطفرة الهندية”

صوت الشباب 26-6-2021 ذكرت وسائل اعلام عبرية، مساء أمس الجمعة، أن وزارة الصحّة الإسرائيليّة تدرس فرض المزيد من القيود والاجراءات الوقائية، من بينها تقليص التجمعات، وفرض فحوصات كورونا على فئات محددة ممن لم يتلقو اللقاح، للحد من تفشي الطفرة الهندية المتحورة من فيروس كورونا.

وذكرت هيئة البث الرسمية الإسرائيلية “كان” أن السلطات الإسرائيلية فرضت مجدداُ وضع الكمامة داخل الأماكن المغلقة.

وأضافت بأن الصحة الاسرائيلية قررت فرض فحوصات كورونا لمن يود المشاركة في أي فعاليات؛ بهدف منع ارتفاع أعدادالمصابين، حتى لو كان الثمن انتقادات جماهيرية كبيرة.

وسُجلت في الأيام الأربعة الماضية إصابة أكثر من 100 شخص بالفيروس يوميا.

وقال منسّق مكافحة كورونا، البروفيسور نجمان أش، أمس الجمعة، إن “نسبة الفحوصات الموجبة 0.6%، الأمر الذي يدل أيضا على ارتفاع بانتشار الفيروس. وأمر آخر يثير القلق هو أن انتشار الفيروس واسع نحو بلدات أخرى”.

وأعلنت الحكومة الإسرائيلية أنها ستعقد اجتماعا للجنة الوزارية لمكافحة كورونا (كابينيت كورونا) غداً الأحد.

وقالت وسائل إعلام اسرائيلية  إن توجه وزير الصحة، نيتسان هوروفيتس، يقضي بتفضيل العناية الموضعية في بؤر انتشار الفيروس على فرض قيود على الجمهور كله.

ووفقا لـ”كان”، فإنه يوجد تخوف في وزارة الصحة الإسرائيلية من تسرب الفيروس وخاصة الطفرة الهندية إلى البلدات العربية، وذلك إثر نسب التطعيم المتدنية نسبيا فيها. وارتفع عدد الفحوصات لكورونا في البلدات العربية في الأيام الأخيرة، ولم يُسجل ارتفاع بالإصابات بالفيروس حتى الآن.

وتشير الدراسات إلى أن الحماية التي يوفّرها اللقاح تتراوح من 92% إلى 96% لناحية مخاطر الاستشفاء و60% إلى 88% ضد الإصابة المصحوبة بأعراض كوفيد الناجمة عن المتحورة دلتا، وفقًا لبيانات السلطات البريطانية.

الاخبار العاجلة