إضراب الحركة الأسيرة ما زال قائماً

24 مارس 2022آخر تحديث :
الـ25 من آذار إضراب الحركة الأسيرة ما زال قائماً
الـ25 من آذار إضراب الحركة الأسيرة ما زال قائماً

أكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الخميس، أن إضراب الحركة الأسيرة ما زال قائما، في الخامس والعشرين من الشهر الجاري، وأن جلسات الحوار مستمرة في هذه الأثناء.

وطالبت الهيئة في بيان صحفي، المؤسسات العاملة في مجال الأسرى ووسائل الإعلام ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، التعامل بمسؤولية في قضية الإضراب، بعيداً عن السبق الصحفي والتنافس الذي لا يخدم ما يقدمه الأسرى من بطولات وتضحيات.

هيئة شؤون الأسرى تعلق على إضراب الحركة الأسيرة
هيئة شؤون الأسرى تعلق على إضراب الحركة الأسيرة

وأضافت “جميعنا سنكون جسما واحدا خلف أسرانا، وسنكون رهن إشارة قادة الحركة الأسيرة في السجون، لأنهم أصحاب القرار النهائي في خوض الإضراب من عدمه”.

وأوضحت أن جهود القيادة تتركز على ضرورة تلبية مطالب أسرانا، وأنه من حقهم العيش بكرامة، وأن تطبق عليهم الاتفاقيات والمواثيق الدولية التي تضمن حقوقهم”.

وكانت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، أعلنت أمس، عن تشكيل لجان متخصصة، استعداداً لمعركة المعتقلين ضد ادارة سجون الاحتلال.

وأشارت إلى أنه سيكون هناك طاقم قانوني واعلامي خاص لمتابعة وتغطية كل تفاصيل الإضراب، كما سيتم العمل مع المؤسسات العاملة في مجال الأسرى من خلال فريق واحد مخصص لخدمة أسرانا، ودعم خطواتهم النضالية بالشكل الذي يساهم في خلق ضغط حقيقي على دولة الاحتلال وأدواتها.

ويجدر التنوية الى ان الأسرى الإداريون، في سجون الاحتلال الإسرائيلي، يواصلون مقاطعة المحاكم الإدارية ، للمطالبة بإنهاء سياسة الاعتقال الإداري تحت شعار “قرارنا حرية”، بحسب ما أفاد بيان صادر عن نادي الأسير، اليوم الأحد.

يأتي ذلك، فيما أعلنت لجنة الطوارئ الوطنية العليا للأسرى، المنبثقة عن كافة الفصائل في سجون الاحتلال، يوم 25 آذار/ مارس الجاري، موعدا للشروع بالإضراب عن الطعام، في سبيل تحقيق جملة من المطالب الحياتية للأسرى، وصدّ الهجمة الممنهجة التي تنفذها إدارة السجون بحقهم.

ويقبع نحو 500 معتقل إداري في سجون مجدو، عوفر، النقب، ريمون، والدامون، فيما يقبع أكبر عدد منهم في سجني “النقب، وعوفر”.

وأعلن الأسرى الإداريون مطلع كانون الثاني/يناير الماضي، المقاطعة الشاملة والنهائية لكل إجراءات القضاء المتعلقة بالاعتقال الإداري (مراجعة قضائية، استئناف، عليا).

وتواصل سلطات الاحتلال إصدار المزيد من أوامر الاعتقال الإداري، حيث بلغ عدد الأوامر الصادرة منذ بداية العام الجاري حتى نهاية شباط/فبراير، 203.

 

الاخبار العاجلة