استطلاع: بايدن يتقدم في أربع ولايات تتصدر قائمة أهداف ترامب

13 سبتمبر 2020آخر تحديث :
استطلاع: بايدن يتقدم في أربع ولايات تتصدر قائمة أهداف ترامب

ترجمة خاصة – صوت الشباب 13-9-2020 يتقدم المرشح الديمقراطي جو بايدن على الرئيس دونالد ترامب في أربع ولايات متأرجحة رئيسية حيث تأمل حملة الرئيس في تغييرها لصالح ترامب، وفقًا لاستطلاع حديث أجرته (نيويورك تايمز) و(سيينا كوليج) في ويسكونسن ومينيسوتا ونيفادا ونيو هامبشاير حيث يكثف ترامب خطابه ضد احتجاجات العدالة العرقية التي تجري في جميع أنحاء البلاد. تم إجراء الاستطلاع في الفترة من 8 سبتمبر – 10 سبتمبر، بهامش خطأ يتراوح من 3.9 %في مينيسوتا إلى 5.5% في نيو هامبشاير.

 في ولاية مينيسوتا، حيث يريد الحزب الجمهوري القيام بحملة عدوانية على الرغم من عدم استيلاء أي جمهوري على الولاية منذ عام 1972، فإن بايدن يتقدم بتسع نقاط بنسبة 50% إلى 41%. أما في ولاية نيفادا، يتقدم بايدن بأربع نقاط مئوية بنسبة 46 % مقابل 42 % ، وبفارق ثلاث نقاط في هامبشاير بنسبة 45 إلى 42 %.

 أما في ولاية ويسكونسن، فقد ركز ترامب على قضيتي القانون والنظام في أعقاب الاحتجاجات وأعمال الشغب في كينوشا. ومع ذلك، لا يزال بايدن يتقدم بخمس نقاط بنسبة 48 % مقابل 43 % لترامب. علما أن ترامب حقق مكاسب في ولاية ويسكونسن منذ يونيو حيث كان متأخرًا بـ 11 نقطة مئوية، وفقًا لاستطلاع آخر لصحيفة تايمز/سينيا.

 في الولايات الأربع مجتمعة، يتقدم بايدن ما بين  42-  48 بين الناخبين المحتملين. ذكرت صحيفة تايمز أن الولايات التي شملها الاستطلاع يُنظر إليها على أنها أساسية لحملة ترامب للتعويض عن الخسائر في ولايات أخرى حيث تمثل ولاية ويسكونسن، ساحة المعركة الشمالية التي فاز بها ترامب في عام 2016 ، وتعتبر أفضل فرصة له لتكرار هذا النجاح في نوفمبر.

 إن الموافقة على بايدن واضحة تمامًا بين مجموعات مثل النساء بنسبة (54 % مقابل 38 % لترامب)، وغير البيض بنسبة (59 % مقابل 27 % لترامب) والناخبين في المناطق الحضرية بنسبة (60 % مقابل 28 % لترامب)، على الرغم من أن الاستطلاع أظهر أن ترامب تفوق على بايدن بفارق10 نقاط بين الناخبين الريفيين بنسبة (50 % مقابل 40 % لبايدن).

 في مينيسوتا وويسكونسن، يعتبر بايدن المرشح الأفضل في قضايا تتعلق بالعلاقات بين الأعراق، وتوحيد الولايات المتحدة، ومعالجة فيروس كورونا، على الرغم من أن ترامب متقدمًا في الاقتصاد بنسبة (50% -45%) وكلاهما متقاربان في قضيتي القانون والنظام.

 أفادت استطلاعات الرأي الأخرى أن بايدن يتقدم بشكل جيد على المستوى الوطني ولكن مع تقدم ضئيل في بعض الولايات المتأرجحة، بما في ذلك فلوريدا وبنسلفانيا.

المصدر نيوزويك
الاخبار العاجلة