استطلاع جديد: بايدن يتفوق على ترامب بفارق 14 نقطة قبل شهر من الانتخابات

5 أكتوبر 2020آخر تحديث :
استطلاع جديد: بايدن يتفوق على ترامب بفارق 14 نقطة قبل شهر من الانتخابات

ترجمة خاصة صوت الشباب 5-10-2020 يتسابق مستشارو ترامب لإيجاد إستراتيجية انتخابية ناجعة خلال الأسابيع الأخيرة. فقد استيقظ فريق حملة دونالد ترامب المحاصر على نكسة أخرى يوم الأحد، حيث بدأ الرئيس يومه الثاني الكامل في المستشفى. وفي هذه الأثناء، أظهر استطلاع وطني جديد مرشحهم متخلفا بـ 14 نقطة خلف منافسه جو بايدن مع تبقي أقل من شهر حتى يوم الانتخابات.

وأظهر استطلاع (إن بي سي / وول ستريت جورنال) تفوق بايدن بنسبة  53-39٪ الأمر الذي جعل مستشاري ترامب يتدافعون بالفعل لإيجاد استراتيجية للأسابيع الأخيرة من الحملة حتى 3 نوفمبر.

وأصبح من الواضح أن نائب الرئيس مايك بنس، الذي ظهر فحصه سلبيًا، وأفراد عائلة ترامب، بمجرد خروجهم من الحجر الصحي، سيتولون أدوارًا قيادية في المسيرات الافتراضية، حتى يتعافى ترامب نفسه في الوقت المناسب لاستئناف الحملات. وقال ستيف كورتيس كبير مستشاري حملة ترامب في برنامج فوكس نيوز صنداي:”من المهم أن تمضي حملتنا بقوة”. وأضاف:”إن حركة اجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى أكبر من مجرد الرئيس ترامب. إنه يلعب دورًا فعالًا بالطبع لكنه ليس العنصر الأساسي الوحيد. فهو يحتاج الأشخاص الآخرين، بمن فيهم بالطبع نائب الرئيس، ومنظمي الحملة، وملايين الأمريكيين العاديين من أجل السير إلى الأمام وإلى حد ما (ملء) الفراغ المتبقي لأن بطلنا، و(أداتنا الرئيسية)، غير قادر في هذه اللحظة على القيام بحملة قوية “.

وينظم بنس فعاليات حملته الانتخابية العامة في أريزونا ونيفادا وواشنطن العاصمة، وسيسافر إلى سولت ليك سيتي لإجراء مناظرة نائب الرئيس يوم الأربعاء ضد كامالا هاريس، نائب بايدن الافتراضي، والتي يبحث فيها فريق ترامب عن أداء قوي. وأظهر استطلاع  (ان بي سي) أن بايدن وسع تقدمه على ترامب فورًا بعد أول مناظرة رئاسية صاخبة يوم الثلاثاء الماضي في كليفلاند، حيث قاطع الرئيس المثير للجدل باستمرار كلاً من منافسه ومدير الجلسة كريس والاس. وقال جيسون ميلر، مستشار آخر رفيع المستوى لحملة ترامب، إنه “ليس لديه مخاوف” بشأن سفر بنس وتنظيم حملته الانتخابية.

وقال في برنامج تلفزيوني على قناة  (ان بي سي): “نحن في حملة، ولدينا شهر على الانطلاق، سيكون لديه جدول زمني مليء بالحيوية، وكذلك أسرة ترامب.و لدينا عدد من مؤيدينا، وتحالفاتنا ( أصوات سوداء من أجل ترامب، لاتينيون  من أجل ترامب، ماجا) بأكملها ستنتشر في كل مكان.

وأضاف: “لا يمكننا الاختباء من هذا الفيروس إلى الأبد، علينا أن نتعامل معه وجهاً لوجه و بمجرد أن يعود الرئيس إلى هنا شخصيًا سنفعل ذلك”.

في هذه الأثناء، كانت حملة بايدن منذ دخول ترامب المستشفى ليلة الجمعة هادئة إلى حد ما. وأعلنت حملة بايدن يوم الجمعة تعليق الرسائل السلبية التي تهاجم الرئيس أثناء وجوده في المستشفى، على الرغم من أن إيمي كلوبوشار، السناتور الديمقراطي عن ولاية مينيسوتا، قالت يوم الأحد إن ذلك لا يعني أن تعامل ترامب مع الوباء، أو سجله الاقتصادي، قد توقف”.

وقالت كلوبوشار في قناة فوكس نيوز الأحد عندما سألها والاس عن الموضوعات التي لن يناقشها بايدن: “بالطبع ستكون هناك مناقشات حول كورونا، خاصة عندما يكون لديك 7 ملايين شخص مصابين بهذا الفيروس”.

وقالت أن :”بايدن  يريد أن يعود الرئيس، و أن يناقشه أكثر، إنه يريده أن يتعافى بسرعة. فلا يتعلق الأمر بالسياسة أو الحزبية، ولكن بالتأكيد بالوباء، وتأثيره على حياة الناس، وكيف أخطئوا في الحسابات في هذه الإدارة، بالطبع هذا على الطاولة “.

على الرغم من التوقف المبكر لنشاط الحملة يوم الأحد، قال فريق بايدن إنه ليس لديه خطط لتقليص الأحداث طالما أن نتائج فحوصهم  “سلبية”.

وقال كبير مستشاري الحملة سيمون ساندرز عن المناظرة الرئاسية الثانية المقرر إجراؤها في 15 أكتوبر في ميامي: “سيكون جو بايدن في تلك المناظرة”. نأمل أن يتمكن الرئيس ترامب من المشاركة. ويعتقد بعض المحللين السياسيين أن إقامة ترامب في المستشفى ستلحق المزيد من الضرر بحملته في أعقاب الضرر الناجم عن ضعف أداءه  في المناظرة.

المصدر theguardian
الاخبار العاجلة