استطلاع: ربع اليهود الأمريكيين يتفقون على أن إسرائيل “دولة فصل عنصري”

14 يوليو 2021آخر تحديث :
استطلاع: ربع اليهود الأمريكيين يتفقون على أن إسرائيل “دولة فصل عنصري”

صوت الشباب 14-7-2021 أظهرت دراسة استقصائية أعدها معهد الانتخابات اليهودي أجريت على الناخبين اليهود الأمريكيين،  ان 34٪ من المستطلعة آراؤهم أيدوا أن “معاملة إسرائيل للفلسطينيين مماثلة للعنصرية في الولايات المتحدة”. وأيّد 25٪ على أن “إسرائيل دولة فصل عنصري” ووافق 22٪ على أن “إسرائيل ترتكب إبادة جماعية ضد الفلسطينيين“.

وكشفت الدراسة أن  25٪؜ من اليهود في الولايات المتحدة الأمريكية  يعتبرون ان اسرائيل دولة فصل عنصري وترتكب الإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين.

وعند سؤالهم عن حل الدولتين أيّد 61٪ من المشاركين حل الدولتين، وأن 19% يفضلون ضم الضفة الغربية التي يحرم فيها الفلسطينيون من حق المشاركة في الانتخابات، بينما يقول 20 بالمئة منهم إنهم يفضلون “إقامة دولة واحدة غير يهودية ولا فلسطينية” وتشمل إسرائيل والضفة الغربية، والإبقاء على غزة تحت سيطرة حركة حماس.

يذكر ان الاستطلاع الذي شمل 800 ناخب، والذي أجرته استراتيجيات GBAO في الفترة من 28 يونيو إلى 1 يوليو عبر الإنترنت وعبر النصوص ونشر اليوم على موقع وكالة التلفاف اليهودية، به هامش خطأ إجمالي يبلغ 3.5 نقطة مئوية، وكان هامش الخطأ في ردود من هم دون سن الأربعين 6 نقاط مئوية. (بلغ هامش الخطأ للمجموعة الفرعية الأرثوذكسية 11.6 نقطة مئوية.

وحول ما إذا كانوا يؤيدون ما طالب به بعض الديمقراطيين خلال العدوان على غزة من ضرورة قطع المساعدات عن إسرائيل، مثلما فعلت رشيدة طليب وإلهان عمر، فإن 71 بالمئة قالوا إنه من “المهم” تقديم المساعدة المالية لإسرائيل، فيما يرى 58 بالمئة أنه سيكون من المناسب تقييد المساعدات لإسرائيل حتى لا تتمكن من إنفاق أموال الولايات المتحدة على المستوطنات، في وقت اعتقد 62 بالمئة أنه من الضروري قطع المساعدات عن الفلسطينيين.

أظهر الاستطلاع كذلك استمرار دعم الناخبيين اليهود والديمقراطيين لبايدن، إذ حصل على 80 من الموافقة على كيفية تعامل الإدارة الأمريكية مع إسرائيل”، وتحديداً فيما يتعلق بالعدوان الأخير على غزة.

وعند سؤالهم عما إذا كانوا يفضلون ديمقراطياً على جمهوري في تصويت الكونغرس في انتخابات التحديد النصفي العام المقبل، فإن 68 بالمئة فضلوا ديمقراطياً، وأن 21 بالمئة، فضلوا جمهورياً.

الاخبار العاجلة