استطلاع للقناة 13: الليكود 32 مقعداً ويش عتيد 18 مقعداً يليه حزب يش تكفا (14) مقعدا

25 يناير 2021آخر تحديث :
استطلاع للقناة 13: الليكود 32 مقعداً ويش عتيد 18 مقعداً يليه حزب يش تكفا (14) مقعدا

صوت الشباب 25-1-2021 استطلاع للقناة 13العبرية أجري مساء الأحد أظهر أنه، في حال جرت الانتخابات الإسرائيلية اليوم، حزب الليكود سيحصل على (32) مقعداً، أكثر بمقعد واحد عن الاستطلاع السابق.

 حزب يش عتيد برئاسة يائير لبيد سيحصل على (18) مقعداًـ أكثر بمقعدين عن الاستطلاع السابق، يليه حزب يش تكفا برئاسة جدعون ساعر، والذي تراجع بمقعدين قياساً بالاستطلاع السابق، ليحصل على (14) مقعداً.

 قائمة يمينا برئاسة نفتالي بنت تراجعت لتحصل على (10) مقاعد بدلاً من (13) مقعداً في الاستطلاع السابق، القائمة المشتركة بقيت مستقرة قياساً بالاستطلاع السابق، حيث حصلت على (10) مقاعد.

 الأحزاب الدينية شاس ويهدوت هتوراه سيحصلان على (13)، (6) مقاعد لشاس، و(7) ليهدوت هتوراه، إسرائيل بيتنا برئاسة أفيغدور ليبرمان (6) مقاعد، حركة ميرتس (5) مقاعد.

 حزب رئيس بلدية تل أبيب رون خلدائي يقترب من حافة نسبة الحسم مع (4) مقاعد، بدلاً من (5) مقاعد في الاستطلاع السابق، وكذلك كحول لفان، وحزب العمل برئاسة ميراف ميخائلي سيحصل كل منهما على (4) مقاعد.

 نتائج الاستطلاع على صعيد المعسكرات أظهرت أن معسكر تغيير نتنياهو حصل على (65) مقعداً، مقابل حصول معسكر نتنياهو على (45) مقعداُ، وقائمة يمينا حسب إعلانها أنها لن تتبع لأية معسكر.

 كما تطرق استطلاع القناة 13 العبرية لوحدة بين حزب الإسرائيليين برئاسة خلدائي ويش عتيد برئاسة يائير لبيد، سيحصل الاتحاد على (24) مقعداً، مع هذا السيناريو يحصل حزب جدعون ساعر على (14) مقعداُ، يمينا (11)، القائمة المشتركة (9)، شاس ويهدوت هتوراه على (7) مقاعد، إسرائيل بيتنا (6) مقاعد،ميرتس (5) مقاعد، وفي هذا السيناريو معسكر تغيير نتنياهو (63) مقعداً، ومعسكر نتنياهو (46) مقعداً.

وفي سيناريو آخر تعرض له الاستطلاع تعلق بتحالفات معسكر يسار الوسط، أشارت النتائج لحفاظ الليكود على أنه القوة الأولى في الكنيست الإسرائيلي، وعدم قدرة معسكر نتنياهو (الليكود والمتدينين) على تشكيل الحكومة، وحصول معسكر تغيير نتنياهو على أغلبية تمكنه من تشكيل الحكومة.

المصدر مدار نيوز
الاخبار العاجلة