اشتية خلال جلسة الحكومة: لن نسمح لأي كان أن يكون فوق القانون

21 مارس 2022آخر تحديث :
اشتية خلال جلسة الحكومة: لن نسمح لأي كان أن يكون فوق القانون

صوت الشباب 21-03-2022   قال رئيس الوزراء الفلسطيني د. محمد اشتية، خلال جلسة الحكومة الأسبوعية، اليوم الاثنين، إن “مجلس الوزراء يتابع الاعتداءات على أراضي الدولة في أريحا وعلى أراضي المواطنين، ولقد شكلنا لجنة خاصة لهذا الغرض برئاسة وزير الداخلية وجهات الاختصاص، ولن نسمح لأي كان أن يكون فوق القانون”.

وفي سياق آخر قال : “نحيي ونقدر موقف دول الاتحاد الأوروبي التي صوتت ضد مقترح ربط المساعدات إلى فلسطين بشروط، ونشكر الاتحاد الذي يؤكد استمرار دعمه السياسي والمالي لفلسطين”.

كما رحب اشتية بتصريحات الخارجية الأمريكية بشأن دعم حل الدولتين، مؤكدا على أن المسار السياسي هو الأساس، وأن السلام الاقتصادي بدون غلاف سياسي لن يؤتي ثماره”.

وثمن رئيس لوزراء الفلسطيني موقف رئيس مجلس الأمة الكويتي السيد مرزوق الغانم وكل الأصوات التي استنكرت ازدواجية المعايير الدولية في التعاطي مع ما يحدث في أوكرانيا وما يحدث في فلسطين.

وفي سياق آخر قال: “نتابع عن كثب تطبيق القرارات الهادفة إلى دعم سلة المستهلك الغذائية والتي دخلت حيز التنفيذ، ونؤكد على حرصنا على التخفيف عن كاهل المواطنين وخصوصا الفئات الفقيرة ومحدودة الدخل”.

وقال اشتية: “بعد أيام يتوجه الناخبون لصناديق الاقتراع لانتخاب ممثليهم في المجالس البلدية في حدث ديمقراطي ينطوي على درجة عالية من الأهمية ويعكس التوق للاقتراع الحر”.

وتابع: “نقف إلى جانب أسرانا البواسل في سجون الاحتلال في خطواتهم الاحتجاجية على إجراءات مصلحة سجون الاحتلال”.

وقال اشتية: “يناقش مجلس الوزراء اليوم قضايا عديدة منها الدوام خلال فترة شهر رمضان المبارك، وقضايا متعلقة بالبنية التحتية”.

الاخبار العاجلة