الأحمد: خمسة فصائل أبلغتنا رسمياً موافقتها التحالف مع “فتح” بالانتخابات

28 فبراير 2021آخر تحديث :
الأحمد: خمسة فصائل أبلغتنا رسمياً موافقتها التحالف مع “فتح” بالانتخابات

صوت الشباب 28-2-2021  

أكد عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير، والمركزية لحركة فتح، عزام الأحمد، أن خمسة فصائل، أبلغت حركة فتح رسمياً موافقتها على التحالف معها في الانتخابات المقبلة.

وأضاف في تصريحات لـ (الإذاعة الرسمية -صوت فلسطين) بأنه وفق قرار اللجنة المركزية لحركة فتح  في الاجتماع الأخير، نحن موافقون وبدأنا اتصالاً مع الفصائل الخمسة، من أجل الاتفاق النهائي، بغض النظر عن موقف باقي الفصائل.

وتابع: نحن نتحدث عن حزب (فدا)، وجبهة النضال الشعبي، وجبهة التحرير العربية، وجبهة التحرير الفلسطينية، والجبهة العربية الفلسطينية، مشيرا  إلى أن بقية الفصائل لم تتخذ موقفا نهائيا وما زالت تدرس صيغ التحالف، وأكد أن حركة حماس من ناحية المبدأ، لم يتم أي بحث في هذا الملف، وأضاف نحن جاهزون منذ فترة طويلة، ونأمل خلال أيام قليلة أن تحسم هذه المسألة.

وقال الأحمد علمنا بأن كثيراً من الاتصالات تجري بين الفصائل، لتشكيل قوائم انتخابية، ونقول إن من حق أي مواطن ومجموعة، وأي فصيل، أن يتحدث مع آخر، وتشكيل قوائم متعددة وفق نظام الانتخابات المعدل، ووفق المرسوم الرئاسي، حتى تجري عملية الانتخابات بشكل واضح وموحد، وفق النظام الأساسي لمنظمة التحرير، والقانون الأساسي للسلطة وإعلان الاستقلال.

وحول الانتخابات بالقدس قال عضو مركزية فتح: “تم إبلاغ الجانب الإسرائيلي بأنه عليهم عدم وضع أي عراقيل وفق الاتفاقيات الموقعة مع الحكومة الإسرائيلية”، وأضاف : “حال وضعت إسرائيل عراقيل، فإن العقل الفلسطيني قادر على الإبداع وستتم المشاركة بالانتخابات كشكل من أشكال المقاومة”.

وألمح الأحمد إلى وجود اتصالات واهتمام غير مسبوق بالانتخابات الفلسطينية من قبل عدة دول بما فيها الإدارة الأمريكية الجديدة لأن هذه المسألة مرتبطة بالعملية السياسية برمتها.

الاخبار العاجلة