الأمن الروسي يعتقل مستشار رئيس وكالة الفضاء الروسية بتهمة التجسس

7 يوليو 2020آخر تحديث :
الأمن الروسي يعتقل مستشار رئيس وكالة الفضاء الروسية بتهمة التجسس

ترجمة خاصة – صوت الشباب 7-7-2020 صرحت وكالة الفضاء الروسية “روسكوسموس” الحكومية أن هيئات التحقيق الروسية اعتقلت مستشار مدير الوكالة لشؤون السياسة المعلوماتية، إيفان سافرونوف، اليوم الثلاثاء، بتهمة الخيانة العظمى. وقالت الوكالة الروسية إن “الاعتقال لا يتعلق بعمله الحالي في الوكالة”.

وجاء في بيان دائرة الاعلام التابعة لوكالة الفضاء الروسية أن “السلطات الأمنية الروسية احتجزت اليوم مستشار المدير العام لشركة روسكوسموس الحكومية، إيفان سافرونوف، حيث وجهت التهمة ضده بموجب المادة 275 من قانون العقوبات الجنائي الروسي المتعلق بمادة الخيانة العظمى”.

وبحسب البيان، قام سافرونوف الذين كان موكلاً بتنفيذ مهام لإحدى وكالات الاستخبارات التابعة لحلف الناتو، بجمع وتسليم معلومات سرية تتعلق بالتعاون العسكري التقني والدفاع والأمن في روسيا لمندوب الوكالة. وذكر البيان أن التحقيق لا يزال مستمرا، وأن الشركة تقدم جميع أنواع المساعدة لهيئات التحقيق.

وكان سافرونوف مراسلًا لصحيفة كوميرسانت الروسية من عام 2010 إلى عام 2019، ثم بعدها أصبح مراسلاً لصحيفة فيدوموستي، متخصصا في القضايا العسكرية والفضائية. جرى تعيينه في مايو/أيار الماضي مستشاراً لمدير الشركة الفضائية.

المصدر القناة السابعة الإسرائيلية
الاخبار العاجلة