الاحتلال يرفض التماسًا لمنع هدم مدرسة “راس التين” شرق رام الله

8 أكتوبر 2020آخر تحديث :
الاحتلال يرفض التماسًا لمنع هدم مدرسة “راس التين” شرق رام الله

صوت الشباب8-10-2020 رفضت محكمة الاحتلال المركزية التماسًا قدّمه محامون بوقف هدم مدرسة “راس التين” التي تقع في تجمع “راس التين” على أراضي كفر مالك والمغير وخربة أبو فلاح شرق رام الله.

وأوضح مدير عام العمل الشعبي ودعم الصمود في هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، عبد الله أبو رحمة، أن “المحامين كانوا قد تقدموا بعد إخطار المدرسة بالهدم قبل نحو شهر، بالتماس للمحكمة المركزية لوقف القرار الاحتلالي، لكن المحكمة رفضت الالتماس أمس الأربعاء، لكن المحامين تقدموا بالتماس آخر للمحكمة العليا الإسرائيلية، التي لم ترد بعد على الالتماس بالسلب أو الإيجاب، حيث يبقى خطر الهدم قائمًا في أي لحظة”.

ودعا أبو رحمة للتواجد والمساندة لمنع هدم المدرسة، ضمن حملة يتم الاستعداد لها للتواجد في المدرسة لمنع هدمها.

وبنيت مدرسة “راس التين” بداية العام الدراسي الحالي من الطوب، ومسقوفة بالصفيح، وهي ضمن سلسلة مدارس التحدي المنتشرة في مناطق “ج” بأماكن مختلفة من الضفة الغربية والتي أنشأتها هيئة مقاومة الجدار والاستيطان ووزارة التربية والتعليم، حيث يبلغ عدد تلك المدارس 18 مدرسة، وفق ما أوضحه أبو رحمة.

وتضم مدرسة “راس التين” 50 طالبًا وطالبةً من الصف الأول حتى السادس الأساسي، وهم من عشيرة الكعابنة وأبو الكباش، وكان طلبة تجمع “راس التين” قبل بناء المدرسة يقطعون مسافة 7 كيلومتر يوميًا للوصول إلى مدرستهم في قرية المغير.

المصدر القدس دوت كوم
الاخبار العاجلة