الاحتلال يعتقل تسعة مواطنين من الخليل بينهم طفل وطبيب

20 مارس 2024آخر تحديث :
الاحتلال يعتقل تسعة مواطنين من الخليل بينهم طفل وطبيب
الاحتلال يعتقل تسعة مواطنين من الخليل بينهم طفل وطبيب

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، تسعة مواطنين في محافظة الخليل، بينهم طفل، وطبيب.

وأفادت مصادر أمنية ومحلية لـ”وفا”، باعتقال قوات الاحتلال الطبيب رشاد مرشد الزرو من مدينة الخليل، والشقيقين ياسين واسلام يوسف ابو هشهش، ويزن عيسى ابو هشهش، وأحمد عبد الله الدرباشي من مخيم الفوار جنوبا، ويعقوب محمود البشيتي من بلدة بيت أولا شمال غرب الخليل، بعد دهم منازل ذويهم، وتفتيشها.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن نضال مازن بلوط، بعد دهم وتفتيش منزله في بلدة بني نعيم شرقا.

وذكر الناشط الاعلامي في بلدة بيت أمر شمال الخليل محمد عوض لـ”وفا”، ان قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر باسل جمال محمد بريغيث (26 عاما)، والطفل محمد هيثم عادي (17 عاما)، بعد الاعتداء عليه بالضرب المبرح، ونقلتهما إلى معسكر “عصيون” شمال الخليل.

وأوضح، أن تلك القوات داهمت بآلياتها العسكرية أحياءً في بيت أمر، منها: القرنة، وعصيدة، وجدور، وفتشت عددا من المنازل، وعبثت بمحتوياتها.

وفتشت قوات الاحتلال عدة منازل في بلدة نوبا شمال غرب الخليل، تعود ملكيتها لعائلة دبابسة، وأطلقت قنابل الصوت والغاز السام صوب المواطنين، ما تسبب بإصابة عدد منهم بالاختناق، وجرى معالجتهم ميدانيا.

كما نصبت قوات الاحتلال عدة حواجز عسكرية على مداخل الخليل، وبلداتها، وقراها، ومخيماتها، وأغلقت عددا من الطرق الرئيسية، والفرعية بالبوابات الحديدية، والمكعبات الاسمنتية، والسواتر الترابية.

الاخبار العاجلة