البيت الأبيض: لن نتراجع عن خوض الأولمبياد

26 مايو 2021آخر تحديث :
البيت الأبيض: لن نتراجع عن خوض الأولمبياد

صوت الشباب 26-5-2021  أبدى البيت الأبيض دعم حكومة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، للرياضيين الأمريكيين في سفرهم إلى طوكيو “تحت مظلة” الألعاب الأولمبية.

وأكدت المتحدثة باسم البيت الأبيض، جين بساكي، لدى سؤالها حول التوصية الصادرة عن وزارة الخارجية الأمريكية، بعدم السفر إلى اليابان بسبب ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في البلد الآسيوي، أن موقف بلادها من خوض الأولمبياد لم يتغير.

وأوضحت بساكي “لقد احترمت واشنطن تأجيل الدورة الأولمبية، وتتفهم أيضا الاعتبارات التي وضعتها الحكومة اليابانية، واللجنة الأولمبية الدولية، لتنظيم الحدث”.

وأكدت “الرئيس يدعم بكل فخر رياضيينا”، مشيرة إلى أن سفرهم لليابان، ينبغي أن يتم في كل وقت “تحت مظلة” الألعاب الأولمبية، ومع “التطبيق المشدد لبروتوكولات الحماية” من كوفيد-19.

وتمر اليابان بموجة رابعة من الإصابات بوباء كورونا، رغم تراجعها في منتصف مايو/آيار الجاري، لتسجل أقل من 5 آلاف إصابة يومية في جميع أنحاء البلاد، بالتوافق مع إعلان حالة الطوارئ في طوكيو، وعدد من المناطق الرئيسية الأخرى.

وحاولت الحكومة اليابانية تسريع حملة التطعيم ضد كورونا، عبر فتح مراكز تلقيح جماعية في طوكيو وأوساكا، أكبر مدينتين في البلاد، منذ الاثنين الماضي.

الاخبار العاجلة