الحبس 3 سنوات لفتاة “تيك توك” جديدة في مصر أُدينت بـ”التحريض على الفسق”

30 يوليو 2020آخر تحديث :
الحبس 3 سنوات لفتاة “تيك توك” جديدة في مصر أُدينت بـ”التحريض على الفسق”

وقال المسؤول لوكالة فرانس برس إن “محكمة طنطا الاقتصادية عاقبت، منار سامي  بالحبس 3 سنوات مع الشغل  و 300 ألف جنيه غرامه .وأضاف المسؤول أن المحكمة اشترطت على منار سامي دفع كفالة قدرها 20 ألف جنيه (1250 دولار) لإيقاف تنفيذ العقوبة. وهي لا تزال محتجزة.

واعتادت سامي على نشر مقاطع فيديو وصور لها على تطبيقات التواصل الاجتماعي مثل “تيك توك” و”إنستغرام” ، وهي ترقص أو لاستعراض الأماكن التي تزورها وما ترتديه من ملابس قد تبدو في نظر البعض مثيرة وملفتة.

ويسمح “تيك توك” التابع لمجموعة “بايت دانس” الصينية، وهو من أكثر التطبيقات شهرة في العالم وبشكل خاص بين المراهقين، للمستخدمين بانتاج وتبادل تسجيلات فيديو مدتها 15 ثانية يقومون خلالها بتحريك شفاههم بالتزامن مع مقاطع صوتية مسجلة للفنانين والمشاهير أو ما يعرف بـ”ليبسينغ”.

وكانت السلطات أوقفت سامي التي تبلغ من العمر (30 عاماً) مطلع الشهر الجاري بمحافظة القليوبية شمال القاهرة، ووجهت لها النيابة العامة اتهامات “التحريض على الفسق والفجور وإثارة الغرائز والإعلان عن نفسها عبر مواقع التواصل الاجتماعي”.

ويأتي حبس سامي بعد يومين من معاقبة المحكمة الاقتصادية بالقاهرة بالحبس لمدة عامين وغرامة 300 ألف جنيه لخمس فتيات لإدانتهن بالتعدي على قيم المجتمع، بينهن الفتاتان على تيك توك حنين حسام ومودة الأدهم.

ويبلغ عدد مستخدمي الإنترنت في مصر حيث عدد السكان مئة مليون نسمة، 42 مليونا، حسب أحدث إحصاءات وكالة “وي آر سوشيال” الإنكليزية المتخصصة في هذا المجال.

المصدر القدس دوت كوم
الاخبار العاجلة