الخارجية التركية تدين اتفاق التطبيع بين الإمارات وإسرائيل

15 أغسطس 2020آخر تحديث :
الخارجية التركية تدين اتفاق التطبيع بين الإمارات وإسرائيل

صوت الشباب 15-8-2020 عقب المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم كالين  على الاتفاق الذي تم التوصل إليه بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة، وذلك عبر تصريحات نشرها على حسابه عبر تويتر. وقد أكد كالين بأن “التاريخ سيكتب عن الذين خانوا الشعب الفلسطيني وقضيته”.

كما وأصدرت وزارة الخارجية التركية بيانا حول الاتفاق الذي أعلنت عنه الولايات المتحدة الأمريكية بين إسرائيل والإمارات، جاء فيه أن “تاريخ وضمير شعوب المنطقة لن ينسيان ولن يغفران أبدا هذا السلوك المنافق لدولة الإمارات العربية المتحدة، التي تحاول تقديم ذلك كضحية من أجل فلسطين وخيانة للقضية الفلسطينية من أجل مصالحها الضيقة”.

كما وأكد البيان بأن “قيادة الإمارات العربية المتحدة لا تمتلك أي سلطة للتفاوض مع إسرائيل نيابة عن الفلسطينيين، وتقديم تنازلات في الأمور الحيوية لفلسطين، ضد موافقة الشعب الفلسطيني وإدارته”.

وجاء في البيان أيضا أن “تركيا تبرر الرد القوي والمشترك من قبل الشعب الفلسطيني والحكومة الفلسطينية على الإعلان المشترك الذي أعلنته الولايات المتحدة الأمريكية، والذي ينص على التطبيع الكامل للعلاقات الإسرائيلية الإماراتية. وإن جهود الإمارات العربية المتحدة تهدف للقضاء على خطة السلام العربية، التي وضعتها جامعة الدول العربية بقيادة المملكة العربية السعودية في عام 2002 وبدعم من منظمة التعاون الإسلامي. ومع ذلك، لا توجد مصداقية لتقديم الإعلان الثلاثي لدعم القضية الفلسطينية”.

المصدر صحيفة صباح التركية
الاخبار العاجلة