السعودية تنفي اجتماع ولي عهدها محمد بن سلمان مع نتنياهو في المملكة

23 نوفمبر 2020آخر تحديث :
السعودية تنفي اجتماع ولي عهدها محمد بن سلمان مع نتنياهو في المملكة

صوت الشباب 23-11-2020 تقارير إعلامية إسرائيلية تقول إن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان التقى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

نفى وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، ما ذكرته تقارير إعلامية إسرائيلية عن اجتماع ضم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وولي العهد السعودي محمد بن سلمان ووزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو في السعودية.

وغرد الأمير فيصل بن فرحان على موقع تويتر قائلا: “طالعت تقارير صحفية عن اجتماع مزعوم بين ولي العهد ومسؤولين إسرائيليين أثناء الزيارة الأخيرة لوزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو. لم يحدث اجتماع كهذا. المسؤولون الحاضرون كانوا أمريكيين وسعوديين وفقط”.

ورفض نتنياهو التعليق على تلك التقارير.

وقال مستشار سعودي بارز، رفض ذكر اسمه، لصحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية إن القادة بحثوا عددا من القضايا، بينها تطبيع العلاقات، وإيران، لكنه نفى التوصل إلى اتفاقيات.

وبحسب موقع “فلايت رادار 24” الذي يتتبع حركة الطائرات، فإن نتنياهو استقل طائرة “غلف ستريم 4” التي انطلقت من مطار بن غوريون الدولي في تل أبيب بعد منتصف يوم الأحد، واتجه بها جنوبا بمحاذاة الساحل الشرقي لشبه جزيرة سيناء المصرية قبل أن تهبط على ساحل البحر الأحمر شمال غربي السعودية.

المصدر bbc
الاخبار العاجلة