الشخرة: ارتفاع الإصابات بالقطاع سببه وجود حالات مصابة بـ(كورونا) دون علم الطواقم الصحية

8 سبتمبر 2020آخر تحديث :
كمال الشخرة
المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية في ظل أزمة كورونا

صوت الشباب 8-9-2020 أكد المتحدث باسم وزارة الصحة  كمال الشخرة، أن الوضع في فلسطين بالرغم من ارتفاع اعداد الإصابات في المحافظات الجنوبية والشمالية إلا أنه حتى اللحظة مسيطر عليه.

وأوضح الشخرة في تصريح لإذاعة “صوت فلسطين”، أن هناك مشكلة في عدم التزام المواطنين المصابين بإعطاء المعلومات لوزارة الصحة أو للطواقم الصحية أو حتى الحضور للمراكز الصحية لمتابعة العلاج، ولا يأتون للطواقم الصحية إلا في أسوء حالاتهم.

وأشار الشخرة إلى أن هناك ازدياد في الحالات المصابة نتيجة المخالطة من رفح وحتى جنين، مؤكداً أننا نعلم انه ليس هناك قاعات ولا أفراح كبيرة، ولكن هناك اجتماعات تتم في أماكن ضيقة ومغلقة وهذا ما سبب ارتفاع الاعداد المصابة بالفيروس.

وقال الشخرة “توسلنا للمواطنين بأن يكون هناك إلتزام بإجراءات الوقاية وفي مكان، ولكن دون جدوى، مؤكداً أن هناك إصابات كثيرة ومنتشرة وهناك ازدياد جزئي في الحالات اليومية.

ولفت المتحدث باسم وزارة الصحة، أن سبب ارتفاع نسبة الإصابات في قطاع غزة هو وجود حالات سابقة مصابة بالفيروس دون علم الطواقم الصحية، ولكن الطواقم الطبية تقوم الان بعملها هناك.

وحول الفترة القادمة، أكد الشخرة على أن الفترة القادمة ستكون صعبة جداً مع قدوم فصلي الخريف والشتاء وستزداد فيهم قوة الفيروس، وإذا لم يكن هناك التزام من قبل المواطنين سنذهب لكارثة كبرى.

الاخبار العاجلة