العالول : الأمین العام للأمم المتحدة طلب من الرئيس ابو مازن الإعداد لمؤتمر دولي بدایة العام

1 ديسمبر 2020آخر تحديث :
العالول : الأمین العام للأمم المتحدة طلب من الرئيس ابو مازن الإعداد لمؤتمر دولي بدایة العام

صوت الشباب 1-12-2020 قال نائب رئیس حركة فتح محمود العالول : نتيجة لزیارة الرئیس محمود عباس إلى كل من مصر و الأردن، سیكون ھناك لجنة تنسیق فلسطینیة مصریة أردنیة لتحقیق رؤیة الرئیس ابو مازن بعقد مؤتمر دولي للسلام بدایة العام المقبل.

واضاف العالول في تصريح لصوت فلسطين : ان الرئیس طرح رؤیة أرسلھا للأمین العام للأمم المتحدة الذي طلب منه البدء بالإعداد لمؤتمر دولي مع بدایة العام، و اضاف العالول “إذا نجحنا في عقد مؤتمر دولي یعني محاولة في إعادة الأمور إلى نصابھا واستعادة المفاھیم المتعلقة بطبیعة حل الدولتین إلى أصولھا بعد الخلل الذي حدث نتاج السیاسة الأمریكیة”.

و اوضح العالول ان الحراك السیاسي مھم ولا بد منه في ھذه الفترة ونحن على أبواب الخلاص التام من  إدارة ترامب التي تمارس الاحتلال ولا تدعمه فقط.

واضاف ان التحرك السیاسي ھام من أجل بذل جھد أكبر لتعزیز وتعدیل سیاسات ترامب والمفاھیم التي لھا علاقة في محاولة إضفاء الشرعیة على الاستیطان و القدس والجولان ، لذلك كان لا بد من ھذا الحراك للقوى التي لھا وزن في منطقتنا والعالم مثل الأردن ومصر.

و قال العالول أن الیوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطیني استُثمر ، وتمت تظاھرة سیاسیة كبیرة في كل دول العالم واستثمرت للاتصال بكل القوى في العالم لتكریس جھدھا لدعم رؤیة الرئیس محمود عباس.

الاخبار العاجلة