العراق: سقوط صاروخين على مطار بغداد الدولي

5 أكتوبر 2020آخر تحديث :
العراق: سقوط صاروخين على مطار بغداد الدولي

صوت الشباب5-10-2020 أفاد مصدر أمني عراقي، بأن صاروخين من طراز كاتيوشا سقطا في محيط مطار بغداد الدولي، دون معرفة الخسائر، فيما سقط صاروخ ثالث على دار سكنية في منطقة الجادرية وسط بغداد، وأدى إلى إصابة اثنين من المدنيين بجروح.

وقال المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه، لوكالة أنباء (شينخوا) اليوم الإثنين، إن صاروخين من طراز كاتيوشا سقطا في وقت مبكر من صباح اليوم في محيط مطار بغداد الدولي، دون معرفة الخسائر، مبينا أن صافرات الإنذار انطلقت في قاعدة فكتوريا العسكرية التي تتواجد فيها قوات أمريكية قرب المطار.

وأضاف أن صاروخا سقط في نفس التوقيت على دار سكنية بمنطقة الجادرية في الجهة المقابلة للمنطقة الخضراء وسط بغداد، مما أدى إلى إصابة اثنين من سكان الدار بجروح وإلحاق أضرار مادية.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم حتى الآن.

وكان مجلس الأمن الوطني العراقي عقد الخميس الماضي جلسة طارئة برئاسة مصطفى الكاظمي رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة العراقية، ناقش خلالها تعزيز الإجراءات الأمنية المتعلقة بحماية السفارات والبعثات الدبلوماسية، في إطار التزام العراق بحمايتها وفق المعاهدات الدولية للبعثات الدبلوماسية.

وأكد المجلس في بيان صدر عقب الجلسة على “التعامل مع هذه الأعمال العدوانية بإجراءات شديدة، كونها تهدد الأمن الوطني والاجتماعي، ومضاعفة الجهود الأمنية لملاحقة الأشخاص والجهات التي تطلق الصواريخ في أي منطقة كانت، ومحاسبة القطعات الأمنية الماسكة للأرض التي يحدث فيها الخرق الأمني، من أجل بسط القانون والحفاظ على هيبة الدولة”.

وتتعرض المنطقة الخضراء، والتي تضم السفارة الأمريكية وبعض السفارات الغربية والعربية فضلا عن المقار الحكومية الرئيسية، ومطار بغداد الدولي وبعض القواعد العراقية، التي تتواجد فيها قوات للتحالف الدولي إلى هجمات بشكل دائم بصواريخ الكاتيوشا وقذائف الهاون.

المصدر القدس
الاخبار العاجلة