“الفدائي” يستهل برنامجه الإعدادي بخسارة مستحقة أمام قيرغيزستان

4 سبتمبر 2021آخر تحديث :
“الفدائي” يستهل برنامجه الإعدادي بخسارة مستحقة أمام قيرغيزستان

صوت الشباب 4-9-2021 خسر المنتخب الوطني الأول لكرة القدم أمام ضيفه قيرغيزستان بهدف دون رد في أول لقاءاته الدولية الودية في اطار الاستعداد لبطولتي كاس العرب والتصفيات الآسيوية.

ولم يظهر “الفدائي” بالشكل المطلوب، ووضح تأثره بالغيابات المهمة والمؤثرة أمثال عدي الدباغ ومحمد باسم إضافة لعدم الجاهزية الواضحة لغالبية اللاعبين، وغياب دور خط الوسط، وهذا أمر طبيعي، خاصة وأن الموسم الكروي لم ينطلق بعد، وغالبية اللاعبين المحليين ما زالوا غير جاهزين.

ومن المقرر أن يخوض الفدائي ثاني لقاءاته يوم الأحد القادم في نفس الملعب أمام منتخب بنغلاديش.

وانطلق اللقاء بتشكيلة شبه ثابتة للفدائي تتكون من رامي حمادة في حراسة المرمى، وامامه رباعي الدفاع عبد اللطيف البهداري وياسر حمد، ومحمد خليل ومصعب البطاط.
وفي الوسط عدي خروب، محمود أبو وردة ، سامح مراعبة، محمد درويش وفي الهجوم محمود عيد وخالد سالم.

لم يظهر الفدائي في الشوط الأول بالشكل المطلوب، ورغم أنه لعب بثنائي في الهجوم بوجود سالم وعيد، إلا أن تباعد الخطوط وغياب دور خط الوسط أثر على الشكل الهجومي، وهُنا برز تأثير غياب محمد باسم وعدي الدباغ في الهجوم.

المنتخب القيرغيزي ظهر بشكل جيد ومنظم في بداية الشوط الأول، ونشط من خلال المحور الأيسر جهة محمد خليل، ونجح في تسجيل الهدف الأول بضربة رأس قوية سكنت أعلى الزاوية اليمنى للحارس رامي حمادة.

حاول الفدائي العودة وتحرك على فترات مصعب البطاط من اليمين، وايضاً محمد خليل، واعتمد الثنائي على ارسال على الكرات العرضية داخل الصندوق، إلا الدفاع القيرغيزي تدخل في كل المواقف.

في الشوط الثاني لم تختلف الأمور كثيراً في ظل غياب النجاعة الهجومية المطلوبة، وأيضاً استمرار الهفوات الواضحة والتباعد في خط الوسط الذي لم يعمل كما هو منتظر منه.
حاول الفدائي ان يباغت القيرغيزي عبر سامح مراعبة، لكن سرعان ما أعاد أصحاب الدار السيطرة.

حاول الجهاز الفني التدخل من خارج للخطوط فأشرك ليث خروب وفادي زيدان لزيادة القدرات الهجومية، وبالفعل كان هناك نوع من التحسن في الأداء في ربع الساعة الأخير، لكن كان هناك تسرع في اللمسة الأخيرة، وبالتالي أهدرت الفرص المتاحة، خاصة كرة محمود عيد التي سددها من منتصف الملعب وحاول مباغتة الحارس بها.

وفي الوقت بدل من الضائع كاد الفدائي ان يخرج متعادلاً من كرة ثابتة، حيث وصلت الكرة إلى ياسر حمد المتقدم فسددها من داخل الصندوق، لكن الحارس أنقذ الموقف، لينتهي اللقاء لصالح فيرغيزستان.

الاخبار العاجلة