المالكي ونظيرته الليبيّة يبحثان الخطوات المشتركة لدعم الحقوق الفلسطينية

2 مارس 2022آخر تحديث :
المالكي ونظيرته الليبيّة يبحثان الخطوات المشتركة لدعم الحقوق الفلسطينية

صوت الشباب 2-03-2022   بحث وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي مع نظيرته وزيرة خارجية ليبيا نجلاء المنقوش، العلاقات الاخوية بين البلدين الشقيقين ومتابعة نتائج الزيارة الهامة التي أجراها رئيس الوزراء ووزير خارجية ليبيا الشقيقة وكذلك الخطوات المشتركة لدعم القضية والحقوق الفلسطينية والتعاون المشترك على مستوى المؤسسات الدولية وتحديدا داخل مجلس حقوق الانسان.

ووضع الوزير المالكي الوزيرة المنقوش، خلال لقاء عقداه على هامش اجتماعات مجلس حقوق الانسان في جنيف، في صورة الجهود التي تبذلها القيادة الفلسطينية على كافة المستويات للتصدي للهجمة الاستعمارية المسعورة التي تشنها سلطات الاحتلال والتي تستغل الازمات الدولية لتصعيدها، وتحديدا في إطار العمل الدولي.

وتطرق النقاش، وفق بيان للوزارة، اليوم الأربعاء، الى الخطوات التي يمكن العمل عليها لتجنب استغلال الاحتلال انشغال العالم بالأزمة الدولية لتوسيع استعماره للأرض الفلسطينية، وكذلك العمل على مواجهة الانتقائية في معالجة انتهاكات حقوق الانسان على المستوى الدولي. وأشار الوزير المالكي إلى أهمية متابعة التقارير الدولية التي قدمت دراسة شاملة عن ارتكاب اسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال، لجريمة الفصل العنصري والاضطهاد ضد الشعب الفلسطيني.

بدورها قدمت الوزيرة المنقوش شرحا عن الوضع في دولة ليبيا الشقيقة، واعربت عن دعم ليبيا واستعدادها الدائم لتقديم كل ما يلزم من دعم للشعب الفلسطيني، على كافة المستويات وتحديدا المنظمات الدولية، حتى ينال حريته واستقلاله.

واتفق الطرفان على مواصلة التنسيق والتشاور في المواضيع ذات الاهتمام المشترك وتحديدا فيما يخص العمل في المؤسسات الدولية والمنظمات الحكومية، بما فيها الاتحاد الأفريقي، للدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني ومحاصرة الاحتلال الاستعماري وصولا لمساءلته عن انتهاكاته ووقفها.

الاخبار العاجلة