انتصارات لاسلامي قلقيلية والظاهرية وثقافي طولكرم في دوري المحترفين

14 نوفمبر 2021آخر تحديث :
انتصارات لاسلامي قلقيلية والظاهرية وثقافي طولكرم في دوري المحترفين

صوت الشباب 14-11-2021    حقق فريق إسلامي قلقيلية انتصاره الثالث على التوالي، وهذه المرة على حساب مركز الامعري بهدفين مقابل هدف، في لثاء جرى على إستاد الجامعة العربية في مدينة جنين، وبهذا الفوز رفع الاسلامي رصيده الى “13” نقطة في المركز الخامس، والامعري تجمد رصيده النقطي عن “6” نقاط، في المركز العاشر.

افتتح الامعري شريط الفرص من نمر واصف وتصويبة ساري جادالله من خارج منطقة الجزاء تالق الحارس في التصدي لها”5″، والاسلامي في اول ظهور له في اللقاء يصيب شباك الامعري نزال يرسل كرة ثابتة ، طار لها محمد مراعبة وبرأسه زرعها في الشباك”12″.
وتفوق دفاعي للاسلامي صعب من مهمة الامعري عبر ابو حبيب ونمر واصف وساري جادالله ومحمد عصفور، الذي نجح في تعديل النتيجة، بكرة وصلت داخل الجزاء وضعها ساري جاد الله للمندفع عصفور وضعها في المرمى”26″، وكاد ان يرد الاسلامي سريعاً عبر كرة شاهر داود بكرة استعجل في تسديدها بجوار القائم.

ومع منتصف الشوط عاد الاسلامي وبمجهود فردي انطلق شاهر داود من وسط الميدان وتجاوز مدافعي الامعري ومرر كرة عند صالح نصرالله الذي وضعها باريحية في الشباك “31”، ولينتهي الشوط بتقدم الاسلامي بهدفي مقابل هدف للامعري.
وفي الشوط الثاني رمى الامعري بكل اوراقه في المقدمة، في محاولة للعودة باللقاء، وسط تراجع لاعبي الاسلامي للمنقة الدفاعية والاعتماد على المناولات الطويلة، وتبديل للامعري دخول همام ابو حسنين وانس بني عودة لتفعيل الجانب الهجومي مكان نمر واصف ومحمد عصفور.
وفي الدقيقة “68” محمد سمارة يصوب كرة قوية تألق الحارس خليفة في ابعادها، فرد عليه احمد عبد الله بكرة عرضية واحمد رشدي برأسه فوق المرمى ، وتصويبة باسل الاشقر وسط مدافعي الاسلامي مرت بجوار القائم، وفي الدقائق الاخيرة المتبقية من زمن المباراة لم تنجح مساعي الامعري في تعديل النتيجة.

وفي لقاء اخر اقيم على نفس الملعب، تخطى فريق ثقافي طولكرم نظيره هلال القدس بهدف نظيف ، احرزه اللاعب عبد الكريم ابو شنب، في منتصف الشوط الثاني، وهذا الفوز الثاني على التوالي للعنابي الكرمي صعد على سلم الترتيب للمركز الرابع برصيد”14″ نقطة، فيما تلقى الهلال الخسارة الثانية ليتجمد رصديه عند النقطة العاشرة. وعلى إستاد فيصل الحسيني، حقق فريق شباب الظاهرية فوزاً صعباً على نظيره البيرة بهدفين مقابل واحد،ضمن دوري المحترفين ولحساب الجولة الثامنة، ليرفع الظاهرية رصديه الى “17” نقطة في المركز الثاني، فيما تذيل البيرة ترتيب الجدول برصيد “3” نقاط.

بداية سريعة وهجومية من الفريقين، وسط افضلية وخطورة واضحة من جانب البيرة ، طيلة فترات اللقاء، ابو خديجة مرر كرة حاول معها الناطور واصلت طريقها لخارج الميدان، وأهدر عدي حماد فرصة التقدم، انفرد وسدد كرة تألق الحارس ابوسيف في التصدي لها، فرد الظاهرية عن طريق علي عدوي، كرة ركنية نفذها مباشرة على المرمى فشل الحارس في ابعادها لتجد طريقها للشباك”11″.  وانطلاقة سريعة لناطور تعرض لعرقلة داخل الصندوق،احتسب الحكم على اثرها ركلة جزاء، نفذها الناطور وعدل منها النتيجة”20″، وارسل محمد الناطور كرة عرضية زاحفة امام المرمى، لم يحسن عدي حماد استغلالها، لتصل عند ابو خديحة صوبها في الشباك الخارحية”35″، وفي الدقيقة الاخيرة ابو بلال ومن مشارف الجزاء سدد كرة سهلة عند الحارس.

الشوط الثاني تواصلت خطورة البيرة على مرمى ابوسيف ، ليهدر الناطور فرصة التقدم ،بعد ان استلم كرة داخل الجزاء سددها بتسرع بجوار القائم، ومن اللمسة الاولى لمحمد قيسية صوب كرة اسكنها في الزاوية العلوية للحارس حامد “65” واحرز منها الهدف الثاني لظاهرية.
البيرة عانى طيلة فترات الشوط من اللمسة الاخيرة حيث اهدر مهاجموه عدة فرص للتسجيل، وفي الدقائق الاخيرة لعب الظاهرية بعشرة لاعبين اثر حصول محمد فوده على بطاقة حمراء.

الاخبار العاجلة