بطولة الرئيس الراحل عرفات الكرويّة..الشجاعية وشباب خان يونس يحتكمان للتعادل الإيجابي في الافتتاح

14 نوفمبر 2021آخر تحديث :
بطولة الرئيس الراحل عرفات الكرويّة..الشجاعية وشباب خان يونس يحتكمان للتعادل الإيجابي في الافتتاح

صوت الشباب 14-11-2021    احتكم ناديا اتحاد الشجاعية وشباب خان يونس للتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1 على ملعب فلسطين الدوليّ، في افتتاح مسابقة النخبة لأندية الدرجة الممتازة- بطولة الرئيس الراحل ياسر عرفات الكرويّة ذهاباً، بحضور عبد السلام هنيّة مساعد أمين عام المجلس الأعلى للشباب والرياضة- المنظم، وإبراهيم أبو النجا محافظ غزة، ود. عماد الأغا عضو الهيئة القيادية العليا بحركة فتح، وإبراهيم أبو سليم نائب رئيس اتحاد الكرة، وموسى الوزير رئيس مؤسسة ياسر عرفات، وأعضاء الاتحاد ورؤساء وممثلي الأندية، وحشد كبير من الجماهير.

جاءت المباراة قوية ومتكافئة، ونجح الفريقان في الوصول إلى منطقة المنافس، إلّا أنّ هذه الهجمات لم تثمر عن أهداف، نتيجة القوة الدفاعيّة التي ظهر عليها اللاعبون من الطرفين، وبرزت تسديدة أحمد حرارة الذي تسلم عرضية مصطفى حسب الله، سددها قوية فوق مرمى خان يونس، وذلك قبل نهاية الشوط.

وفي الشوط الثاني، بقي مهاجمو الفريقين يبحثان عن التقدم، وظهرت الثغرات في دفاعات الشجاعية، ليتمكن خالد القوقا من تسجيل هدف خان يونس في الدقيقة 65 من خطأ دفاعي، وبقيت محاولات التعزيز قائمة، وكاد رفيق عاشور أن يسجل هدف التقدم الثاني من هجمة مرتدة انتهت بارتطام الكرة في القائم.

ونجح الشجاعية في تنظيم صفوفه وإشراك تغيرات مؤثرة في الهجوم والوسط واحتسب الحكم ركلة جزاء له، ترجمها محمد مريش إلى هدف التعادل في الدقيقة ٩٠+٢، ليحصل كل فريق على نقطة وحيدة.
حكم اللقاء: محمد أبو شهلا للساحة، وساعده إسلام الشخريت، وفادي السمهوري، وعلاء أبو طه رابعاً.
ويلتقي الفريقان في مباراة الإياب على استاد خان يونس، بينما تستكمل مباريات الذهاب اليوم الأحد، ويلاقي غزة الرياضي الأهلي الفلسطيني على استاد فلسطين، وخدمات الشاطئ والصداقة على ملعب اليرموك.

مراسم الافتتاح
وفي هذه المناسبة الوطنيّة في رحيل الرئيس عرفات، أكد عبد السلام هنيّة في كلمة الانطلاق أنّ أبا عمّار يمثل رمز القضية الفلسطينية وقدم الكثير دفاعاً عن شعبنا، وله مكانة عظيمة لدى شعبنا، وهذه الانطلاقة تأتي وفاءً لذكرى قائد وملهم، ونحن على دربه سائرون حتى النصر والتحرير.

الاخبار العاجلة