تأجيل جميع الرحلات بمطار مسقط.. الإعصار شاهين يضرب عدة محافظات في عُمان

3 أكتوبر 2021آخر تحديث :
تأجيل جميع الرحلات بمطار مسقط.. الإعصار شاهين يضرب عدة محافظات في عُمان

صوت الشباب 3-10-2021   أصدر المركز الوطني العُماني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة التحذير الرابع بشأن الإعصار شاهين، أعلن فيه بدء تأثيراته المباشرة اليوم الأحد على محافظتي مسقط وجنوب الباطنة.

وتصاحب هذه التأثيرات أمطار غزيرة ورياح شديدة، وتأثيرات قادمة على محافظات شمال الباطنة والظاهرة والبريمي والداخلية، كما تعرضت محافظة مسقط عاصمة السلطنة لأمطار شديدة الغزارة.

ودعت الجهات المختصة السكان إلى البقاء في المناطق الآمنة، في وقت أفادت هيئة الدفاع المدني بأن فرقها تدخلت لإنقاذ 25 شخصا حاصرتهم المياه في مسقط، كما تمكنت من إسعاف 7 أفراد بولاية مطرح.

وقال مراسل الجزيرة إن السلطات قررت تأجيل جميع الرحلات من وإلى مطار مسقط الدولي، حتى إشعار آخر، بسبب الإعصار.

وكانت هيئة الطيران المدني أصدرت تحذيرا ثالثا من استمرار الإعصار المداري في حركته باتجاه سواحل محافظة شمال الباطنة.

وأوضحت أن تأثيراته ستصبح مؤثرة صباح اليوم بأمطار غزارتها 500 مليمتر ورياح سرعتها 116 كيلومترا في الساعة.

وكانت السلطات قد طلبت من السكان، قرب المناطق الواقعة في نطاق التأثير المباشر للإعصار، ضرورة إخلاء منازلهم والتوجه إلى مراكز الإيواء.

كما أعلنت إجازة رسمية للموظفين في القطاعين العام والخاص، باستثناء محافظتي ظفار والوسطى، بسبب الأجواء المناخية التي تشهدها السلطنة.

وأصدرت المديرية العامة للأرصاد تحذيرها الأول بشأن الإعصار في وقت سابق أمس، لافتة إلى أن تأثيراته غير المباشرة بدأت بارتفاع الأمواج على سواحل محافظتي جنوب الشرقية ومسقط، مع تدفق للسحب مصحوبة بأمطار متفرقة.

الاخبار العاجلة