تطبيقات الملاحة المجانية موثوقة وآمنة

31 أغسطس 2021آخر تحديث :
تطبيقات الملاحة المجانية موثوقة وآمنة

صوت الشباب 31-8-2021 قالت مجلة “تست” التابعة للهيئة الألمانية لاختبار السلع والمنتجات أنه يمكن الاعتماد على تطبيقات الملاحة المجانية للوصول إلى الوجهات بسرعة وثقة، بعد اختبارها 17 تطبيقاً من تطبيقات الملاحة، منها 15 تطبيقاً مجانياً، حصل على تقييم “جيد”، بينما نال تطبيقان مدفوع الثمن، تقييم “مقبول”.


وأضافت المجلة الألمانية أنها اختبرت 13 تطبيق ملاحة وجهازي ملاحة تقليدية “Tomtom Go Discover 7” و “Garmin DriveSmart 65 & Digital Traffic” والتي انخفض الطلب “بشدة” على مثلها، بعد الاعتماد على تطبيقات الملاحة على الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية.


وأطلقت شركة “توم توم” Tomtom العديد من التطبيقات للأجهزة المحمولة مثل التطبيق المدفوع «Tomtom Go Navigation”، والذي تفوق على كل التطبيقات لأجهزة أندرويد، أمام تطبيق خرائط غوغل مابس المجاني، ثم التطبيق المدفوع “Sygic GPS Navigation”.


وعن تطبيقات أجهزة أبل “آي أو إس” جاء تطبيق خرائط غوغل مابس في المركز الأول، أمام تطبيق خرائط أبل المجاني وتطبيق “Sygic GPS Navigation” المدفوع.


وهناك بعض التطبيقات، مثل “Tomtom Go Navigation”، تخزن الخرائط على ذاكرة الجهاز المحمول، ورغم أن هذه الطريقة تشغل مساحة الذاكرة، إلا أنها توفر على المستخدم استهلاك باقة الإنترنت بالهاتف الذكي، المكلفة في بعض الأحيان.

الاخبار العاجلة