تفاصيل سرقة 93 ألف رصاصة من معسكر إسرائيلي في النقب

26 يناير 2021آخر تحديث :
تفاصيل سرقة 93 ألف رصاصة من معسكر إسرائيلي في النقب

صوت الشباب 26-1-2021 شهر بعد كشف صحيفة يديعوت أحرنوت عن سرقة 93 ألف رصاصة قطر 5.56 من موقع التدريب في منطقة النقب، ظهرت في الأيام الأخيرة تفاصيل عن إحدى السرقات الكبرى لوسائل قتالية في السنوات الأخيرة.

وتابعت صحيفة يديعوت أحرنوت، الخلية التي قامت بسرقة الذخيرة استخدمت على الأقل مركبة واحدة  كبيرة أدخلت لساحة المعسكر ، عملية السرقة تمت على الرغم من وجود نظام أمني مشدد تم استثمار ملايين الشواقل فيه في السنوات الأخيرة، منها بوابات قوية، وجدران عالية من الأسلاك الشائكة، ووسائل حماية تكنولوجية ، بالإضافة لكاميرات مراقبة في دائرة مغلقة.

الشكوك أشارت لحصول السارقين على مساعدة من جهات عملت أو خدمت في المعسكر، وكان معهم أدوات اقتحام تركوها خلفهم، وذلك بعد أن تبين أن لا ضرورة لها بعد تلقيهم مساعدة من الداخل.

تابعت الصحيفة العبرية، على الرغم من التحقيقات لم يتم العثور بعد على الذخيرة، والتقديرات أن جزء كبير منها بيع لجهات إجرامية، والجيش الإسرائيلي لم يتخذ بعد أي خطوات ضد الجهات المسؤولة عن أمن المعسكر.

في المقابل أقال رئيس الأركان الإسرائيلي أفيف كوخافي عدد من الضباط في القيادة الشمالية  للجيش الإسرائيلي بعد أن تم سرقة عشرات قطع السلاح من معسكر إسرائيلي على الحدود اللبنانية.

رئيس قسم العمليات في هيئة الأركان العامة الإسرائيلية قال: “نعلم أن هناك عمليات اقتحام وسرقة بين الفينة والأخرى من معسكر تسئيلم، والواقع بالقرب من المناطق البدوية، ومن قبيلة محددة”.

الاخبار العاجلة