حمايل : الوحدة الوطنية السبيل الوحيد لدعم الموقف الفلسطيني

10 ديسمبر 2023آخر تحديث :
المتحدث باسم حركة فتح د . حسين حمايل
المتحدث باسم حركة فتح د . حسين حمايل

( خاص / راديو صوت الشباب ) قال  ” المتحدث باسم حركة فتح  د . حسين حمايل أنه و منذ السابع من أكتوبر الماضي و القيادة الفلسطينية تبذل كل الجهود الدبلوماسية  للتواصل مع كافة الدول من اجل الضغط على أمريكا وإسرائيل لوقف العدوان الهمجي على أبناء شعبنا في  قطاع غزة والضفة الغربية  .

و اكد حمايل  في تصريح له عبر إذاعة صوت الشباب ،  ان الولايات المتحدة شريكا مع إسرائيل وليست فقط متحيزة معها  فيما يخص الشعب الفلسطيني  ، ولكن بعد  جهود التواصل مع كافة الدول و الضغوطات من قبل القيادة الفلسطينية و الجاليات الفلسطينية والعمل على فضح ممارسات الاحتلال على الملأ ،  كان هناك تراجع في التصريحات من قبل الإدارة الامريكية   ، ومع ذلك قرار الفيتو صدر ضد مشروع قرار وقف اطلاق النار على غزة .

وأضاف نأمل ان يكون هناك موقف عربي حقيقي من الدول العربية و الإسلامية  ، لأننا نعرف ان الامة العربية والإسلامية لم تستخدم كل ما لديها من إمكانيات من اجل وقف هذا العدوان  .

كما أشار الناطق باسم حركة فتح  ان هناك نفاق سياسي و انحياز كبير لدولة الاحتلال من الإدارة الامريكية والدول الاستعمارية فرنسا و المانيا و بريطانيا  والتي تحميها  من المحاسبة  ، رغم صدور العديد من القرارات التي تنص على ان إسرائيل دولة فصل عنصري ترتكب جرائم ضد الإنسانية ، و لقد  قدمنا العديد من الشكاوى على الاحتلال في المحاكم الجنائية الدولية حيث موست علينا  ضغوطات كبيرة من الجميع  ، وتحديدا من الإدارة الأمريكية من اجل التراجع عن هذا الامر ،  لكننا بقينا مستمرين على موقفنا حتى حصلنا على عضو مراقف في الأمم المتحدة .

وحول ردات الفعل الشعبية لتصريحات القيادة السياسية الفلسطينية قال  : عندما تحدث الرئيس محمود عباس في الأمم المتحدة وطالب بالحماية  الدولية  بقوله ” احمونا ” ،  قام بعض المغرضين  بأخذ الأمور  بسخرية ووصفونا بالضعفاء ولكن نحن نرى الأفاق السياسية  بطريقة أخرى ، مع العلم أن  قيادات حماس منذ السابع من أكتوبر تطالب أيضا بالحماية الدولية .

ان الانقسام الداخلي ليس فقط بين فتح  و حماس لكنه  أيضا  بين عدد من أبناء المجتمع ،  و هذه التوجهات  تضعف الموقف الفلسطيني ما يستغله الاحتلال ضدنا .

وعن التصريحات التي صدرت من قيادات حركة حماس مثل فتحي حماد وموسى أبو مرزوق وغيرهم ، أشار حمايل الى أنها  لا تصب في مصلحة القضية الفلسطينية ، و رغم ذلك  فان كل التصريحات تجمع على موقف واحد وهو وقف العدوان على قطاع غزة و الضفة  ، وعلينا التواصل مع كل العالم  انطلاقا من هذا الموقف .

واستغرب حمايل من موقف من يخرج علينا  وسط هذه الظروف و يتحدث عن ملف إدارة قطاع غزة  ، و شعبنا  هناك يباد  وليس بمقدورنا حتى  ادخال المساعدات  اليهم .

و  ختم  د. حمايل  حديثه  عن  سياسة بعض الفضائيات الإعلامية  التي قال عنها أنها تقوم بتطبيق اجندات سيثبت لنا ولكم التاريخ انها كانت تبرير لقتل أبناء شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية ، وأضاف نحن في حركة فتح نقرأ  الوضع السياسي بشكل واضح ،  ونعلم ما تعده إسرائيل من عدة للضفة الغربية في ظل وجود من يطالب الأجهزة الأمنية بتحرك بما تملكه  من أسلحة بوليسية نقول لهؤلاء  اقرأ و الوضع السياسي بشكله الصحيح ، لأن إسرائيل تعمل لتصوير الأجهزة الأمنية وتصفهم بالجيش من اجل هدم المقرات والمباني الأمنية ، وشدد حمايل على أن  الوحدة الوطنية السبيل الوحيد لدعم الموقف الفلسطيني .

لتفاصيل أوسع في رابط المقابلة الكاملة ..

https://www.facebook.com/SawtShbab/videos/1033082501077160?locale=ar_AR

الاخبار العاجلة