دوري الاحتراف الجزئي: ترجي واد النيص يتمسك بالقمة متخطياً “القوات” وأهلي قلقيلية يمضي في مشواره الناجح ويتبوأ الوصافة

6 نوفمبر 2021آخر تحديث :
دوري الاحتراف الجزئي: ترجي واد النيص يتمسك بالقمة متخطياً “القوات” وأهلي قلقيلية يمضي في مشواره الناجح ويتبوأ الوصافة

صوت الشباب 6-11-2021 كتب محمد عراقي وهيثم الدرابيع ومحمد أبو حنون:
حقق فريق ترجي واد النيص فوزاً مثيراً على “القوات” بثلاثة أهداف لهدفين، يوم أمس، في اللقاء الذي أقيم على ستاد الشهيد فيصل الحسيني بضاحية الرام لحساب الجولة الرابعة من دوري “الاحتراف الجزئي”، وبهذا الفوز واصل واد النيص الصدارة بعشر نقاط، بينما تجمد رصيد القوات عند 4 نقاط في المركز الرابع.
واحتكم فريقا العبيدية وسلوان للتعادل الايجابي بهدف لمثله، في اللقاء الذي احتضنه استاد هواري بومدين في مدينة دورا، ورفع العبيدية رصيده إلى (٧) نقاط في المركز الرابع، بينما رفع سلوان رصيده إلى (٨) نقاط في المركز الثالث.
في ملعب الجامعة العربية الاميركية، حقق اهلي قلقيلية فوزا ثمينا على ضيفه اسلامي صورباهر، ليتبوأ المركز الثاني.
وعلى نفس الملعب، حقق مركز عسكر فوزه الأول في الدوري، وجاء على حساب مركز جنين بهدفين نظيفين ليرفع رصيده إلى أربع نقاط في حين تجمد رصيد مركز جنين عند نقطة فقط.
سجل لعسكر عبده قطناني وفادي ضحى في الشوط الثاني، وأهدر عمر شبانه ضربة جزاء لعسكر اثر التصدي الناجح لحارس مركز جنين المتألق عمرو ابو عصبه.

واد النيص: (3) – “القوات”: (2)
سيطر الضيوف منذ البداية على الكرة، محاولين بناء الهجمات، وترجم واد النيص سيطرته لهدف من ركلة حرة، نفذها حازم عبد الله وأرسل الكرة داخل الصندوق صوبها خضر يوسف رأسية في المرمى.
وعند الدقيقة 21، وبسيناريو مشابه، عاد حازم عبد الله وأرسل كرة وصلت إلى الريخاوي سددها برأسه أخطأت الشباك.
تحسن أداء القوات في الربع الثاني من الشوط الأول، واعتمد على الأطراف، وهدد القوات مرمى ابناء الود بتسديدة قوية لأحمد ربايعة، ارتطمت بالدفاع وتحولت لركنية، ورد عليها فراس نعمان بتصويبة من خارج الصندوق أبعدت إلى ركنية.
وفي الدقيقة 43، تحصل القوات على ركلة جزاء، نفذها بنجاح عدنان ديرية، مدركاً هدف التعادل.
في الشوط الثاني، أشرك مدرب واد النيص محمد زيدان مكان ياسر تيسير، في حين زج القوات بحمزة الطويل بدلاً من إياد الكرنز.
وشهدت الدقائق الأولى من الشوط الثاني، محاولات متبادلة لكنها افتقدت للمسة الأخيرة مع أفضلية نسبية لصالح الضيوف، وعند الدقيقة 58، سجل واد النيص الهدف الثاني عن طريق فراس نعمان الذي راوغ حارس المرمى وسدد في الشباك.
وكان القوات قريباً من تسجيل التعادل في الدقيقة 63، بعد أن وصلت الكرة إلى حمزة الطويل سددها بجوار القائم.
ولم يستغل القوات هفوة دفاعية بعد أن خطف محمد حسونة الكرة من الحارس وسدد لكنها أبعدت من المدافع أحمد عيسى قبل اجتيازها خط المرمى، وفي الدقائق الأخيرة، احتسب الحكم ركلة جزاء للقوات، نفذها أحمد الطويل ونجح في ترجمتها إلى هدف لكن فرحة القوات لم تدم طويلاً بعد أن تحصل واد النيص على ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع، لينفذها أشرف نعمان ويسجل هدف الفوز.

اهلي قلقيلية: (1) – اسلامي صور باهر: (0)
حقق فريق اهلي قلقيلية فوزا ثمينا على ضيفه اسلامي صورباهر المجتهد بهدف نظيف على ستاد الجامعة الاميريكية في جنين في افتتاح الاسبوع الرابع لدوري الاحتراف الجزئي ليحتل المركز الثاني برصيد تسع نقاط بينما ظل اسلامي صورباهر عند نقطتين فقط .
الشوط الأول انتهى، سلبيا، رغم المحاولات القلقيلية العديدة، وفي الشوط الثاني نجح الهداف الواعد حمزة عيسى في تسجيل هدف الفوز الغالي للأهلي في الدقيقة ٨٢ ليخرج الفريق القلقيلي بالغلة كاملة ويحقق فوزه الثالث في الدوري.

العبيدية: (1) + سلوان: (1)
البداية جاءت سريعة من الفريقين مع أفضلية الاستحواذ لسلوان، ومع الدقيقة ٨ خطأ قريب لسلوان نفذت الكرة داخل الصندوق لكن الحارس تمكن منها، ورد العبيدية بهجمة عبر محمد هاشم أبعدت لركنية غير مستغلة، وتألق الحارس حسين أبو قلبين في إبعاد تسديدة محمد هاشم لركنية غير مستغلة، ولم يحسن حسام زيادة استغلال الكرة التي وصلته داخل الصندوق وسدد بأقدام المدافعين لركنية غير مستغلة.
أفضلية سلوان تواصلت وسط تكتل دفاعي من العبيدية، الحكم أنذر لاعب العبيدية محمد العصا، وفي الدقيقة ٤٣ أخطأ مدافع سلوان في تشتيت الكرة وخطفها عادل صبيح وسدد أرضية عانقت الشباك وهدف التقدم للعبيدية، ولم تفلح محاولات سلوان العودة بالنتيجة لينتهي الشوط الأول بتقدم العبيدية بهدف.
دخل سلوان الشوط الثاني بقوة وهاجم منذ البداية بغية تعديل الكفة سريعا، وتوغل أمير الخطيب بكرة عرضها داخل الصندوق أبعدت من الدفاع، وفي الدقيقة ٦٣ ترجمت أفضلية سلوان لهدف التعادل رافقه فرحة كبيرة، وتعرض عميد القدس لضربة قوية بطرد مدافعه محمد عناية، نشط العبيدية في محاولة لاستغلال النقص العددي، وسدد العصا كرة مرت قريبة، ولم تثمر الدقائق الأخيرة والمثيرة عن جديد لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.
أدار اللقاء للساحة: عبد العزيز الأطرش، ساعده كمال شريتح، وشفيق اخليل، وياسمين نيروخ حكما رابعا، وراقب المباراة إبراهيم الحروب، وقيم الحكام رافع أبو مرخية.

الاخبار العاجلة