“محدث” الاحتلال يهدم منازل في بيتونيا و بيت سيرا ويعتقل العشرات

24 يونيو 2020آخر تحديث :
“محدث” الاحتلال يهدم منازل في بيتونيا و بيت سيرا ويعتقل العشرات

صوت  الشباب24-6-2020 هدمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلا في بلدة بيتونيا غرب مدينة رام الله.

وذكرت مصادر محلية في البلدة، أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال ترافقها جرافة اقتحمت البلدة وشرعت بهدم منزل يعود للمواطن عبد العزيز الفروخ.

 الى ذلك ، هدمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، منزلا قيد الإنشاء في بلدة بيت سيرا غرب مدينة رام الله.

وذكر رئيس مجلس محلي بيت سيرا حامد حمدان “، أن جرافتين ترافقهما قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت البلدة وهدمت منزل المواطن أحمد أبو صفية.

وأضاف أن قوات الاحتلال سلمت المواطن صفية الذي يقع منزله قرب حاجز بيت سيرا العسكري، إخطاراً بالهدم قبل عدة أيام.

وأشار حمدان إلى أن مواجهات اندلعت عقب عملية الهدم، أطلق الاحتلال خلالها قنابل الصوت والغاز باتجاه الشبان.

يذكر ان الاحتلال حاول قبل يومين هدم منزل المواطن محمد عنقاوي إلا أن الأهالي منعوا الجرافات من الهدم بعد اعتصامهم فوق سطح المنزل.

وعلى صعيد اخر، اعتقلت قوات الاحتلال خمسة مواطنين، بينهم صحفي ، وهم: الصحفي مجاهد السعدي من مدينة جنين، وجمال محمد منيب الشيخ ابراهيم، ومحمود حافظ ملحم من بلدة كفرراعي، وفارس حسني شواهنة، وإبراهيم كامل عبد الفتاح كامل شلبي من بلدة السيلة الحارثية.

وفي قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال، ستة مواطنين، وهم: وائل علي أبو قمر  (44 عاما)، ويوسف محمد الراعي (39 عاما)، وبلال محمد مسكاوي (39 عاما)، وابراهيم شاكر شبيطة (40 عاما) من بلدة عزون شرق قلقيلية، والشقيقين براء (24 عاما) وحسين علي ابتلي (23عاما) أثناء تواجدهما بشارع “جلجولية”، بمدينة قلقيلية.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال، ثلاثة مواطنين، وهم: مثنى عمر القواسمة من مدينة الخليل، وعدي يونس الدودة، ومحمد يونس البو من بلدة حلحول.

المصدر وفا
الاخبار العاجلة