ردا على اعتقال الصحفي الكحلوت في غزة نقابة الصحفيين اعتقال الصحفيين مرفوض

13 يوليو 2020آخر تحديث :
ردا على اعتقال الصحفي الكحلوت في غزة نقابة الصحفيين اعتقال الصحفيين مرفوض

صوت الشباب 13-7-2020 اوردت نقابة الصحفيين في بيان توضيحي حول اعتقال الزميل اسامة الحكلوت انها تابعت  منذ اللحظة الاولي لعملية اعتقال الزميل اسامة الكحلوت من قبل شرطة حماس من منزله في دير البلح قبل اربعة ايام ، على خلفية نشره مناشدة لاحد المواطنين كان يهدد بايذاء نفسه ان لم يتم التدخل لحل مشاكله .

وجاء في البيان ان النقابة منذ عملية الاعتقال تواصلت مع عدد من المنظمات الحقوقية ، ونقابة المحامين الفلسطينيين ، وتوجه نائب نقيب الصحفيين الى مقر النيابة بدير البلح وتابع مجريات التحقيق لمعرفة الخلفية الحقيقية لاعتقال الزميل الكحلوت الذي اوقف على ذمه النيابة لمدة 48 ساعة .

ومنذ اللحظة الاولي اوضحت نقابة الصحفيين ان عملية الاعتقال مرفوضة للصحفيين خاصة على خلفية عملهم الصحفي ، وطالبت بضرورة الافراج الفوري عن الزميل الكحلوت خاصة انه اعتقل على خلفية عمله الصحفي. واكدت انها ستقف دائما الى جانب الزملاء الصحفيين ولن تتخلى عن واجبها في الدفاع عنهم ، وانها قررت تشكيل لجنة مهنية خاصة من محامين واعلاميين لمتابعة القضية ودراستها، والخروج بتوصيات واضحة تضمن عدم تكرار مثل هذه الاحداث ، واستخدام مواد قانونية لملاحقة الصحفيين وزيادة الضغوطات التي يتعرضون لها.

نص بيان النقابة : 

 

الاخبار العاجلة