سلفيت :اجتماع يبحث سبل التصدي لمخططات الإحتلال الاستيطانية

17 ديسمبر 2020آخر تحديث :
سلفيت :اجتماع يبحث سبل التصدي لمخططات الإحتلال الاستيطانية

صوت الشباب 17-12-2020 عقدت محافظة سلفيت وبحضور المؤسسات ذات العلاقة اليوم الخميس، اجتماعاً هاماً لبحث سبل التصدي لمخططات الاحتلال الاستيطانية المقترحة مؤخراً للتنفيذ من قبل الحكومة الاسرائيلية في المحافظة، والتي من شأنها ان تلحق ضرراً كبيراً بالمواطنين من خلال مصادرة الاف الدونمات من الاراضي الزراعية لصالح التوسع الاستيطاني وشق وتوسعة الطرق الرابطة لها.
وذلك بحضور كل من م. نصرة عزريل مدير عام الادارة العامة للتنمية والتخطيط ممثلا عن المحافظ والمستشار القانوني ومدير الدائرة الامنية ومدير عام مديرية الحكم المحلي وممثلين عن هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وهيئة الشؤون المدنية في سلفيت ومركز القدس للمساعدة القانونية وعدد من رؤساء الهيئات المحلية ذات العلاقة والمزارعين المعنيين.
وتم خلال الاجتماع اطلاع الحضور على المخططات المقترحة حديثاً من قبل سلطات الاحتلال للتوغل الاستيطاني في بلدات وقرى المحافظة ومدى الضرر الذي سيلحق بها على كافة الاصعدة ، وبحث اليات مواجهة هذه المخططات والخطوات العملية الواجب اتباعها للحفاظ على الاراضي المهددة.
وخرج المجتعون بعدد من التوصيات اهمها، ان تعمل الهيئات المحلية المعنية بالسرعة الممكنة على حصر اسماء المواطنين المالكين للاراضي المتضررة من هذه المخططات وتجهيز كافة الاوراق اللازمة، اضافة لتشكيل لجنة وطنية من المؤسسات الرسمية والاهلية ذات العلاقة لتوفير الدعم القانوني والمالي لتعزيز صمود المزارعين، والتأكيد على رفع الوعي المجتمعي تجاه المقاومة الشعبية والتوجه نحو استصلاح الاراضي والاهتمام بها وزراعتها، وبحث اليات التصرف بالاراضي المتروكة من قبل اصحابها كالمزارعة وغيرها لحمايتها من خطر المصادرة والاستيطان.

الاخبار العاجلة