“عاشق من فلسطين”.. عمل فني يجسد الأمل بالوحدة

22 أغسطس 2021آخر تحديث :
“عاشق من فلسطين”.. عمل فني يجسد الأمل بالوحدة

صوت الشباب 22-8-2021 أصدرت مجموعة شبابية فلسطينية، يوم أمس، عملاً فنياً يجسد الأمل بالوحدة الفلسطينية من خلال فيديو غنائي يستعيد كلمات الشاعر الفلسطيني الكبير محمود درويش “عاشق من فلسطين”، غناء حمادة نصر الله ورهف الشمالي من فرقة “صول باند” وألحان ناهض الريس، وإخراج محمود أبو غلوة.

يجتاز العمل الفني حواجز اللغة والمكان والزمان ويقدم الموسيقى بطريقة واقعية تجسد بشكل فريد الأمل بالوحدة الوطنية الفلسطينية، حيث تم تصوير العمل بمشاركة أكثر من 40 شاباً فلسطينياً بين الوطن والشتات وتم تسجيل الأغنية في استوديوهات موسيقية ما بين فلسطين وتركيا واستراليا.

بدأت فكرة العمل الفني مع الملحن الشاب ناهض الريس الفلسطيني المقيم في أستراليا حين قرأ كلمات قصيدة عاشق من فلسطين وقام بتلحينها، لتتحول إلى عمل فني يعكس تجارب الفلسطينيين حول العالم ويُظهر الوحدة الفلسطينية عبر الحدود من القدس إلى يافا وغزة والشتات.


بدأ العمل الفني يرى النور بعد لقاء جمع الملحن الشاب ناهض الريس مع الفنان الشاب حمادة نصر الله في قطاع غزة قبل عدة سنوات، لينتج عنه هذا العمل الفني رغم الظروف الصعبة التي يمر بها قطاع غزة من حروب وحصار وتضييق ومعيقات أدت إلى تنفيذه بالشكل الحالي، حيث شاركت الفنانة الشابة رهف الشمالي الغناء من غزة، وتابع حمادة نصر الله وباقي أعضاء فرقة “صول باند” الغناء من تركيا، فيما تم تصوير الأجزاء الباقية من الإنتاج ما بين غزة وتركيا وأستراليا.


تعتبر أغنية عاشق من فلسطين أولى الأعمال التي أنتجتها شركة الريس للإنتاج الفني التي سعت من خلالها لمحاولة توحيد الفن الفلسطيني عبر الحدود، والتعبير عن فكرة واحدة تجمع الشمل الفلسطيني سواء في فلسطين المحتلة أو الشتات من خلال لغة الفن والموسيقى.


الجدير بالذكر أن فرقة “صول باند” تستعد الآن إلى تنظيم جولة عروض فنية جديدة في أوروبا، بعد أن تم إطلاق العرض الأول لأغنية عاشق من فلسطين على قناة الملحن الشاب ناهض الريس وقناة فرقة “صول باند” على اليوتيوب.

الاخبار العاجلة