“عملية الخليل” لم تستهدفه.. غانتس يشن هجومًا حادًا على بن غفير

31 أكتوبر 2022آخر تحديث :
“عملية الخليل” لم تستهدفه.. غانتس يشن هجومًا حادًا على بن غفير
“عملية الخليل” لم تستهدفه.. غانتس يشن هجومًا حادًا على بن غفير

شن وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي، وزعيم “المعسكر الوطني” بيني غانتس، قبل يوم من انتخابات الكنيست، هجومًا حادًا على المتطرف إيتامار بن غفير، بعد إدعاء الأخير أن عملية إطلاق النار بالخليل استهدفت منزله في مستوطنة كريات أربع.

وقال غانتس في حديث لراديو “واي نت/ يديعوت أحرونوت”، إن بن غفير لم يكن هدفًا للهجوم في الخليل، ولم تطلق أي رصاصات تجاه منزله، متهمًا إياه باستغلال الهجوم بشكل ساخر لأسباب سياسية، وأنه يتصرف بلا مسؤولية.

وحول طلب بن غفير حقيبة الأمن الداخلي في الحكومة المقبلة، قال غانتس: “هل تعتقد حقًا أنه سيكون أفضل من غادي آيزنكوت؟، ليس لديه أي خبرة سوى السير بمسدسه، ويسحبه حينما يكون محاطًا بحراس الأمن، وهو مختبئ خلف شاحنة .. هذا بالمقارنة مع 40 سنة أو نحو ذلك من خدمة آيزنكوت، مقارنة بالخبرة التي أحملها، مقارنة بما يجلبه ماتان كاهانا وآخرون”.

وأضاف: “هل تريدون هنا حالة منقسمة ومتطرفة وغاضبة دائما، أم شيء فخم ومميز يحترم جميع المجتمع الإسرائيلي .. تمامًا كما تطالبون القادة بالتصرف بمسؤولية – طالبوا أنفسكم كناخبين بالتصرف بمسؤولية وإعطاء السلطة لمن يستحقها”.

وحول الوضع الأمني، قال غانتس: “زدنا من نشاطاتنا العدوانية وعززنا من انتشار قواتنا بالضفة ونعرف أن الأوضاع الأمنية صعبة ولكن نعرف كيف سنتعامل معها .. نحن لا نتعامل معها بهستيريا بل بمسؤولية كاملة”.

الاخبار العاجلة