فلسطين ونيكارغوا تبحثان برامج التعاون التنموي المستقبلي

8 مايو 2020آخر تحديث :
فلسطين ونيكارغوا تبحثان برامج التعاون التنموي المستقبلي

 بحث مدير عام الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي عماد الزهيري مع أول سفير معتمد لجمهورية نيكارغوا لدى دولة فلسطين روبيرتو موراليس فويرتيس، تنفيذ المرحلة الثانية والثالثة من برامج التعاون التنموي المشترك.

وأكد الزهيري، وفقا لبيان صادر عن وزارة الخارجية والمغتربين اليوم الجمعة، عمق العلاقات التاريخية التي تربط البلدين، والتزام الوكالة باستكمال تنفيذ البرامج التنموية المدرجة ضمن خطتها السنوية في جمهورية نيكارغوا بعد انتهاء أزمة كورونا، حيث ستركز تلك البرامج على التعاون الزراعي، من خلال دعم المنتج الوطني والثروة الحيوانية.

وبين أن مشاورات تجري مع رجال أعمال فلسطينيين في قارة أمريكا اللاتينية لعقد ملتقى الأعمال الفلسطيني النيكاراغوي الأول، لدعم فرص العمل المشترك في البلدين، ما يدعم جهود الحكومة النيكاراغوية التنموية لمد جسور اقتصادية متينة مع القطاع الخاص الفلسطيني في فلسطين ودول الاغتراب.

بدوره، أشاد فويرتيس بالبيئة المناسبة التي تم تهيئتها في العاصمة ماناغوا للانطلاق ببرامج تقوم على تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين. وتمنى استمرار الانشطة التنموية لما له من مردود ايجابي وبناء على القطاع الزراعي، الذي يشكل حصة كبيرة من الاقتصاد الوطني النيكاراغوي.

الاخبار العاجلة